المذيعة طلبت 3 ملايين من زوجها القاضي.. نص اعترافات الغربالي في قضية مقتل شيماء جمال - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 10:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المذيعة طلبت 3 ملايين من زوجها القاضي.. نص اعترافات الغربالي في قضية مقتل شيماء جمال

شيماء عمار
نشر في: الثلاثاء 19 يوليه 2022 - 6:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يوليه 2022 - 6:28 م
كشفت تحقيقات النيابة العامة عن تفاصيل واقعة مقتل المذيعة شيماء جمال على يد زوجها القاضي وشريكه، من واقع أوراق القضية وأدلة الثبوت التي تضمنت اعترافات المتهمين وأقوال الشهود والتقارير الفنية والطبية، التي وردت في تقرير الاتهام الذي أمرت بموجبه إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات.

وتضمنت اعترافات المتهم حسين الغربالي، في التحقيقات التي حصلت "الشروق" على نسخة منها، أن صديقه القاضي زوج المحني عليها اتفق معه على قتلها ودفنها للتخلص من جثتها لقيامها بتهديده الدائم بإفشاء زيجته منها وطلبت منه مبلغ ثلاثة ملايين جنيه، وبناء على ذلك الاتفاق قام باستئجار مزرعة منطقة أبوصير مركز البدرشين واستدرجها المتهم أيمن حجاج لتلك المزرعة.

وأضاف الغربالي بأنه حال وصولهما ودلوفهما إلى حجرة الاستراحة داخل المزرعة وعقب مرور خمس دقائق تناهى إلى سمعه صوت المجني عليها مرددة عبارة "يا ابن الكلب" وأصوات شد وجذب فاستطلع الأمر فأبصر المتهم أيمن يجذب المحني عليها من شال قماش كانت ترتديه حول حيدها وما أن استدارت المجني عليها حتى قـام أيمن بإشهار سلاحه الناري وتعدى مقبضه عليها بضربتين أو ثلاث على رأسها فسقطت أرضاً واعتلاها المتهم وقام بالضغط بركبته ويده على وجهها مكمماً فاها وكائماً أنفاسها لمدة دقيقة.

وأضاف أنه "ما أن أبصر القاضي شريكه حتى طلـب منه الإمساك بقدم المحني عليها حتى سكنت حركتها تماماً ثم أوثقا قدميها ولفا وجهها وكبلا جسدها وجذباها وحملاهـا إلى سيارة المتهم أيمن عبد الفتاح محمد وقاد الأخير سيارته إلى نهاية قطعة الأرض الخاصة بالمزرعة وحفرا لحدا ووضعا به جثمان المجني عليها".

وتابع المتهم الثاني: "القاضي قام بسكب مياه حارقة على جسد المجني عليها لطمس معالم وجهها ثم ردما ذلك اللحد، وأخبره أنه فاجئ المجني عليها بالتعدي بأن غافلها بضربتين بمقــش سـلاحه الناري على رأسها في بادئ الأمر ولما تنبهت حاولت الفرار فقام بحذها بالشال القماشي، واستمر في التعدي عليها على نحو ما أخبر به وأبصره في بداية أقواله".

وحددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار محمد حسين عبد التواب، غدا الأربعاء، لنظر أولى جلسات قضية مقتل المذيعة شيماء جمال على يد زوجها القاضي وشريكه، وذلك أمام دائرة جنايات الجيزة المنعقدة بالكيلو 10.5 طريق اسكندرية الصحراوي.

وسبق أن أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام بإحالة القضية المتهم فيها كل من أيمن حجاج، العضو بإحدى الجهات القضائية، وحسين الغرابلي، صاحب شركة، إلى محكمة الجنايات المختصة، مع استمرار حبسهما احتياطيًّا على ذمة المحاكمة؛ لمعاقبتهما على ما اتهما به من قتلهما المجنى عليها الإعلامية شيماء جمال زوجة الأول، عمدًا مع سبق الإصرار.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك