«قرقاش» لـ«قطر»: السعودية رقم صعب.. حليمة وحسابها عسير - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قرقاش» لـ«قطر»: السعودية رقم صعب.. حليمة وحسابها عسير

أحمد العيسوي
نشر في: السبت 19 أغسطس 2017 - 6:52 م | آخر تحديث: السبت 19 أغسطس 2017 - 6:52 م

دعا وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، قطر مجددًا بتغليب العقل والحكمة في الأزمة الدائرة بين الدوحة والدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب مصر والسعودية والإمارات والبحرين.

وقال «قرقاش»، في تغريدات عبر «تويتر»، مساء السبت، «لأن المستجدات والتداعيات خطيرة، ولأن الأزمة مستمرة تهدد بالتوسع والتفاقم.. دعوة جديدة وجدية إلى قطر بتغليب العقل والحكمة لأن المواجهة خاسرة»، موضحًا أن هشاشة موقف قطر يبدو حين تكابر بخطاب لا يتسق مع توجهاتها ومفرداته تختلف عن مفردات مواطنيها الذين يتوقون إلى محيطهم، فضلًا عن عدم مخاطبة دبلوماسية الدوحة لجيرانها أصحاب القرار.

وتابع: «ويتضح جليا، أنك، عاجلًا أم آجلًا، ستعامل كما عاملت جيرانك، فكل بيوتنا من زجاج، سيصبر الجار لكنه لن ينسى التآمر والإساءة حين تبجحت بقرب سقوطه».

وأوضح أن مستجدات أزمة قطر ومأزقها يسلط الضوء على الدور المركزي للسعودية في محيطها الخليجي، مضيفًا أن الرياض تبقى الأساس والرقم الصعب، عصية، حليمة وحسابها عسير.

وأشاد بإدارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان، لأزمة قطر، موضحًا أنها جمعت بين الصبر والموقف الصلب، وميّزت بين خلاف سياسي مع حكومة تآمرت على الرياض ومسؤوليات دينية وإنسانية.

وأضاف: «ويبرز دور الملك سلمان الجامع بين الحزم عند الحاجة والدهاء متى دعى الموقف والحسّ الإنساني، بتوقيت مميّز، يكسر جمود وتصلب صنعته السياسة»، متابعًا: «حزم وحكمة وثبات الملك سلمان مؤشر يجب أن يكون مشجعا لكل عاقل وحكيم، ننصح صادقين بأن حلّ الأزمة في الرياض والمنطقة وليس في معارك الطواحين».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك