فيديو.. «مكافحة الآفات»: هذه أسباب انتشار النمل الأبيض بالأقصر وأسوان - بوابة الشروق
الأربعاء 19 مايو 2021 1:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


فيديو.. «مكافحة الآفات»: هذه أسباب انتشار النمل الأبيض بالأقصر وأسوان

محمد عبد الجليل
نشر في: الأحد 19 أغسطس 2018 - 10:47 م | آخر تحديث: الأحد 19 أغسطس 2018 - 10:47 م

علق الدكتور ممدوح السباعي، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية بوزارة الزراعة، على مسألة انتشار النمل الأبيض في محافظتي الأقصر وأسوان، قائلا إن النمل الأبيض ينتشر في المناطق التي تبنى فيها البيوت بالطوب اللبن، والذي يحتوي على نسبة من مادة «السليلوز»، التي تعتبر غذاءً للنمل الأبيض.

وأضاف «السباعي»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»، مساء الأحد، أن وزارة الزراعة توفر مبيدات هذه الحشرة بالجمعيات الزراعية، بالمجان للمناطق المتضررة، متابعًا: «وأي شكوى بتيجي بيتم التحقق منها، ثم علاج الحشرة».

وتابع: «الطوب اللبن بيدخل في تصنيعه التبن واللي بيحتوي على مادة السليولوز، فالحشرة بتطلع من التربة وبتدخل داخل الحوائط المبنية من الطوب اللبن، وبتتغذى على السليولوز، والمواطن ما بيشوفش الكلام ده اللي بعد ما بيحصل انهيار وتجويف للحوائط».

وأشار إلى وجود خط ساخن للإبلاغ عن حالات التضرر من النمل الأبيض، وهو 0233389109، موضحًا أنه يتم توجيه فرق المكافحة فور تلقي الشكوى لمعاينة حالة الإصابة على الطبيعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وذكر أن فرق المكافحة قامت بعمل معاينة لبعض البيوت المجاورة للمنازل المصابة بمحافظة الأقصر، وتم اكتشاف 3 حالات مصابة إصابة خفيفة، من ضمن 40 حالة تمت معاينتها، مستطردًا أن النمل الأبيض ينتشر بصورة كبيرة مع ارتفاع درجة الحرارة والاضطرابات المناخية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك