5 طرق منزلية للتخلص من الإمساك - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 2:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



5 طرق منزلية للتخلص من الإمساك

منار محمد
نشر فى : الإثنين 19 أغسطس 2019 - 2:28 م | آخر تحديث : الإثنين 19 أغسطس 2019 - 2:28 م

يتعرض الإنسان في بعض الأحيان إلى الإصابة بالإمساك الذي يتسبب في حدوث مغص بالمعدة وتوتر وانتفاخ وألم، ويمكن أن يكون ذلك بسبب دواء أو الأطعمة التي يتم تناولها على مدار اليوم.

ويلجأ كثيرون إلى البحث عن الأدوية لتخفيف حدة الأمساك، لكن بدلا من ذلك يمكن استخدام طرق منزلية لن يكون لها آثار جانبية، أبرزها شرب القهوة.

ومن الطرق التي يمكن استخدامها للتخلص من الإمساك ما قدمه موقع "medical news today" الأمريكي..

1- يجب شرب الماء بكثرة لأن الإمساك يمكن أن يكون بسبب إصابة الجسم بالجفاف، فحاول الإكثار من شرب الماء على مدار اليوم لترطيب المعدة والجسم ككل.

2- تناول الشعير والمكسرات والشوفان والفول والعدس والبازلاء والفواكه والخضروات؛ لأن هذه العناصر تساعد على الهضم وتسهل حركة الأمعاء وبالتالي ستخفف من حدة الإمساك.

3- عليك ممارسة رياضة المشي؛ لأنها تنشط الجسم وتساعد في حركة الأمعاء والهضم أيضًا وستكون مفيدة في حالة الإصابة بالإمساك العادي وليس المزمن.

4- حاول شرب القهوة لأنها تحفز العضلات في الجهاز الهضمي وبالتالي ستخفف من الإمساك سريعًا، كما تحتوي على كميات صغيرة من الألياف القابلة للذوبان التي تساعد على منع الإمساك عن طريق تحسين توازن بكتيريا الأمعاء.

5- تناول اللحوم ومنتجات الألبان والبروتين والأسماك وأحرص على وضع هذه العناصر في النظام الغذائي اليومي؛ لأن الإمساك يمكن أن يكون بسبب القولون العصبي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك