البابا تواضروس: مصر في نعمة خاصة ولا تدار بالأرقام والإحصائيات - بوابة الشروق
الخميس 26 مايو 2022 9:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

البابا تواضروس: مصر في نعمة خاصة ولا تدار بالأرقام والإحصائيات

أحمد بدراوي:
نشر في: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 4:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 4:03 م

قال قداسة البابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية، إن الحياة فى مصر لم تدر بالحسابات والأرقام والإحصائيات، بل هناك نعمة خاصة في البلد، مضيفًا «صحيح حصلت ثورات وتعب لمصر لكن بدأت تتعافى وتتحسن وأتعاب سنين بتاخد وقت للتعديل، ولكن الأن فى جدية فى تحسين كل الأمور».

وأضاف خلال كلمته التي نشرت على الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية، في كنيسة العذراء مريم والشهيد مارمينا ساركيوس في نيويورك، «مصر بتسلم عليكم 100 مليون بيسلموا عليكم، ونشكر ربنا أمورنا فى مصر مستقرة، ومصر بلد لها خصوصية».

وفي سياق آخر، قال البابا خلال عظته في الكنيسة، إن الإنسان المسيحي هو الإنسان الذي يشتاق إلى السماء كل يوم، والله أعطانا أن نعرفه ونتعلم ونعيش ونعمل ويبقى عندنا هوايات كل هذا جميل وأعمله وانت فرحان، ولكن تذكر دائمًا أن تكون مشتاق للسماء خلي رجلك على الأرض وعينيك على السماء».

ويرافق البابا في زيارته الرعوية إلى أمريكا الأنبا دوماديوس أسقف ٦ أكتوبر وأوسيم والأنبا ماركوس الأسقف العام لكنائس حدائق القبة والوايلي، والقس أنجيلوس إسحق والقس أمونيوس عادل سكرتيري قداسة البابا.

كان البابا قد وصل نيويورك السبت الماضي، قادمًا من القاهرة في رحلة رعوية جديدة بالولايات المتحدة الأمريكية، تستغرق خمسة أسابيع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك