مثل البشر.. «الببغاء» يحمر وجهه في حالات الانفعال - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 3:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مثل البشر.. «الببغاء» يحمر وجهه في حالات الانفعال

بسنت الشرقاوي
نشر في: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 9:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 9:33 م

يمكن للحيوانات أن تظهر انفعالاتها مثل الإنسان، ولكن العجيب هو أن ترى طير ينفعل لدرجة إحمرار وجهه، فقد أجرى فريق علمي فرنسي تجربة لتحليل ظاهرة إحمرار الببغاوات كالبشر في حالات الانفعال القوية، بإجراء اختبارات الملاحظة على 5 من الطيور في حديقة الحيوان الفرنسية، ولكن دون أن يصلوا لأسباب حاسمة تجاه تلك الظاهرة.

التجربة التي نشرتها مجلة «بلوس وان» الأمريكية، لاحظ فيها فريق البحث، أن الجلد الأبيض الذي يمثل جزء من خدي طيور المكاو الزرقاء والحمراء، يتغير لونه إلى الأحمر خلال التفاعل مع المعالجين والمحيطين به، في لحظات صنفت على أنها إيجابية لهذه الطيور، وفي أكثر الأحيان، كانت تحصل تفاعلات ينجم عنها إحمرار جلد الطيور في محيط العينين.

تقول أيلين بيرتان، المشرفة على التجربة، في بحوث المعهد الوطني الفرنسي للبحوث الزراعية، "لا عضلات في الوجه لدى الطيور، ولم يسبق إجراء آية دراسة علمية لتعابير الوجه لديها".

وأضافت: «هم لا يعلمون حتى الآن ما إذا كانت الطيور قادرة على إظهار مشاعر إيجابية أم لا، لافتة أن هذه التجارب ستتيح فهم أحاسيس الطيور على نحو أفضل، كما أنه لا تزال المعلومات محدودة بشأن الناحية المتعلقة بحساسية الدماغ لدى الطيور».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك