النيابة تستعجل تقرير الطب الشرعي حول أسباب «كارثة الغسيل الكلوي» بالشرقية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة تستعجل تقرير الطب الشرعي حول أسباب «كارثة الغسيل الكلوي» بالشرقية

فاطمة علي:
نشر في: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 5:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 5:26 م

طالبت نيابة الزقايق الكلية، تحت إشراف المستشار محمد القاضي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الشرقية، اليوم الأربعاء، باستعجال صدور تقرير الطب الشرعي حول أسباب «كارثة» الغسيل الكلوي بمستشفى «ديرب نجم» المركزي، والتي أسفرت عن وقوع 3 مرضى وإصابة 13 آخرين من المترددين على الوحدة يوم السبت الماضي.

وأرجأت النيابة العامة إعلان نتيجة التحقيقات لحين صدور تقرير الطب الشرعي، حيث استعان فريق الطب الشرعي بعينات من جثث الضحايا وكذا عينات أنسجة من دماء المرضى، وغيرهم من محطة المياه التابعة لوحدة الغسيل الكلوي؛ للوقوف على أسباب «الكارثة».

في سياق متصل، استدعت الجهات الرقابية كلاً من وكيل وزارة الصحة الحالي، ومدير المستشفى؛ للتحقيق معهما والاستماع إلى أقوالهما حول الواقعة.

وأصدرت نيابة الزقازيق الكلية، في وقت سابق، قراراً بإخلاء سبيل 15 طبيب وممرض وفني من العاملين بمستشفى «ديرب نجم» المركزي، بضمان محل إقامتهم، وذلك على ذمة التحقيقات في الواقعة.

وأصدرت نيابة ديرب نجم العامة، في ساعة متأخرة من مساء السبت، تصريحها بدفن جثث رجلين وسيدة لفظوا أنفاسهم الأخيرة أثناء قيامهم بالغسيل الكلوي بوحدة الغسيل الكلوي بمستشفى «ديرب نجم» المركزي، وذلك بعدما انتهى فريق الطب الشرعي من الصفة التشريحية للوفيات الثلاثة، وتم تسليم الجثث لذويهم لدفنها.

كان المستشار محمد القاضي، المحامى العام الأول لنيابات جنوب الشرقية، أمر بتشريح جثث ضحايا الغسيل الكلوى بمستشفى ديرب نجم بالشرقية، داخل المستشفى التي شهدت الواقعة؛ تسهيلًا على ذويهم، وتسليم الجثث فور الانتهاء من الصفة التشريحية.

وتلقى مدير أمن الشرقية عبدالله خليفة، إخطاراً من مدير المباحث الجنائية محمد والي، يفيد بوفاة 3 أشخاص من مرضى الغسيل الكلوي على ماكينات الغسيل الكلوي، لإجراء جلسات الغسيل وإصابة 13 أخرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك