«المالية»: إقبال على سداد مبلغ «تحت حساب الضريبة» تفاديا لغرامة التأخير - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المالية»: إقبال على سداد مبلغ «تحت حساب الضريبة» تفاديا لغرامة التأخير


نشر في: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 2:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 2:07 م

شهدت مصلحة الضرائب إقبالًا من المواطنين على دفع مبالغ «تحت حساب الضريبة»، بعد صدور القرار الوزاري الذى يسمح بذلك تفاديًا للغرامة، بحسب بيان وزارة المالية اليوم.

ويقوم المواطن بتسجيل اسمه وعنوان الوحدة أو العقار والمبلغ المدفوع في دفتر خاص، واستلام إيصال بالمبلغ الذي تم سداده ويتمتع بهذا القرار المكلفون الخاضعون للضريبة، ولم يقدموا الإقرار حتى الآن، وأيضًا الذين لديهم طعون مازالت أمام لجان الطعن حيث يمكن معرفة القيمة المستحقة على الوحدات العقارية وفقًا للربط الضريبي على الوحدات المجاورة المماثلة، وذلك لمن لم يسدد الضريبة المستحقة على الوحدة منذ تطبيق القانون في عام 2013.

فيما أوضحت سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية أنه تم الانتهاء من تطوير وتحديث قرابة 80 مقرا لمأموريات الضرائب العقارية في المحافظات، وجارٍ العمل حاليًا على الانتهاء من تطوير 70 مقرا آخر من أصل 400 مقر ضريبي يتم الانتهاء منها خلال 24 شهراً.

وأضافت «حسن» أنه يجري العمل لسرعة تنفيذ خطة ميكنة مصلحة الضرائب العقارية، حيث تم الانتهاء من تطوير وميكنة مأموريات الضرائب العقارية في (التجمع الأول، والتجمع الثالث، والتجمع الخامس، و6 أكتوبر، والشيخ زايد، والساحل الشمالي، والعين السخنة، والسويس)، وبصدد الانتهاء من مأموريات الضرائب العقارية في (الجيزة، والإسكندرية، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء، ومرسى مطروح) وربطها معًا إلكترونيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك