محافظ القاهرة يوجه برفع حالة الاستعداد لمواجهة سقوط الأمطار خلال الشتاء - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة يوجه برفع حالة الاستعداد لمواجهة سقوط الأمطار خلال الشتاء

أ ش أ
نشر في: الخميس 19 سبتمبر 2019 - 5:42 م | آخر تحديث: الخميس 19 سبتمبر 2019 - 5:42 م

وجه محافظ القاهرة خالد عبد العال جميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء برفع حالة الاستعداد لمواجهة سقوط الأمطار خلال موسم الشتاء، والتعامل الفوري مع التغييرات المناخية التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال ترؤسه لاجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم الخميس، بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربع، والسكرتير العام والمساعد، ورؤساء الأحياء ومديري مديريات الخدمات وعدد من التنفيذيين.

وأكد عبد العال ضرورة التنسيق المستمر مع غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية؛ لمتابعة البلاغات العاجلة، وربط غرفة عمليات المحافظة بخطوط تليفونية مفتوحة مع هيئة الأرصاد الجوية وقطاع التخطيط وخرائط الأمطار بوزارة الموارد المائية؛ لمعرفة حالة الطقس على مدار اليوم وإخطار كافة الأحياء بكل جديد على مدار الساعة؛ للتحرك السريع عند الضرورة تجنبًا لوقوع أزمات.

وطالب اللجان المشكلة من هيئتي النظافة والصرف الصحي ورؤساء الأحياء بالتأكد من عملية التطهير الكاملة لبالوعات صرف مياه الأمطار المنتشرة بكافة شوارع ومناطق العاصمة والبالغ عددها أكثر من 20 ألف بالوعة أمطار، والتأكد من سلامتها وصلاحيتها لمواجهة مياه الأمطار، وكذلك تنفيذ أعمال تطهير مخرات السيل الأربعة المتواجدة بجنوب القاهرة بحيث تكون جاهزة دون عوائق في حالة حدوث سيول أو سقوط الأمطار بكميات كبيرة.

كما أكد ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة؛ لمواجهة أي طارئ أو تجمع مياه في أي موقع، وذلك من خلال التنسيق بين الأحياء وفروع شركة الصرف الصحي وشركة مياه القاهرة وهيئة النظافة والحماية المدنية، وتنفيذ خطة المحافظة لتوزيع الشفاطات العملاقة والنافوري والمواتير الحديثة بالمحاور الرئيسية، ومنازل ومطالع الكباري، والأنفاق ومناطق تجمعات الأمطار طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وشدد عبد العال أيضًا على ضرورة التأكد من صيانة الشفاطات المتوافرة بالأحياء؛ لتسهيل إزالة أية تجمعات مائية بما لا يؤثر على انتظام الحركة المرورية أو غلق الشوارع، منوهًا بأهمية التواصل مع غرفة العمليات المركزية بالديوان للاستجابة السريعة لأي بلاغات أو شكاوى خاصة بأماكن تجمع المياه من خلال أرقام (23912136 - 23907141) الخاصين بغرفة العمليات بالمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك