بدء أعمال الدورة الـ29 لمجلس وزراء البيئة العرب برئاسة الكويت - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء أعمال الدورة الـ29 لمجلس وزراء البيئة العرب برئاسة الكويت

القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الخميس 19 أكتوبر 2017 - 11:32 ص | آخر تحديث: الخميس 19 أكتوبر 2017 - 11:32 ص

بدأت، صباح اليوم الخميس، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية أعمال الدورة الـ29 لمجلس الوزراء العرب المسئولين عن شئون البيئة برئاسة الشيخ عبدالله الحمود الصباح رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للهيئة العامة للبيئة بدولة الكويت ومشاركة الوزراء المسئولين عن شئون البيئة والوفود الحكومية العربية.

ويناقش المجلس على مدى يوم واحد 27 بندا تتناول مختلف قضايا العمل البيئي العربي المشترك، ويرتكز محور أعمال هذه الدورة الوزارية للمجلس حول «الحوكمة البيئة».

ويناقش المجلس تنفيذ البعد البيئي في أهداف التنمية المستدامة ومتابعة تنفيذ قرارات القمم العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، خاصة ما يتعلق منها بالبعد البيئي ومتابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث الطبيعية، والتحضير للمشاركة العربية في دورة «جمعية الأمم المتحدة للبيئة» المقبلة في نيروبي.

كما يناقش المجلس تأثير كل من مفاعل «ديمونة» الإسرائيلي ومفاعل «بوشهر» الإيراني على المنطقة العربية وبيئتها بالإضافة إلى متابعة عملية رصد التلوث الإشعاعي في المناطق الحدودية مع إسرائيل وتأثيراتها على المنطقة العربية وبيئتها ومتابعة جمع نتائج عمليات الرصد الإشعاعي في الدول العربية المجاورة لمحطات ومفاعلات نووية.

ويناقش المجلس التقارير المرفوعة إليه بشأن الوضع البيئي في كل من (فلسطين المحتلة، والجولان السوري المحتل، والسودان، والصومال، وجزر القمر، وجيبوتي، وليبيا، والأردن، ولبنان، واليمن).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك