مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن أعضاء لجان تحكيم الدورة الرابعة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن أعضاء لجان تحكيم الدورة الرابعة


نشر في: الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 5:00 م | آخر تحديث: الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 5:00 م

أعلن مهرجان الجونة السينمائي، عن أعضاء لجان تحكيم مسابقاته الرسمية للدورة الرابعة التي تقام في الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر.

ويرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، المخرج والمنتج بيتر ويبر، الذي أخرج مؤخرًا مسلسل "ممالك النار" التلفزيوني الشهير، وتضم اللجنة في عضويتها الممثل المصري آسر ياسين، والمخرج وكاتب السيناريو السوداني أمجد أبو العلاء، ورودريجو سيبوليدا والذي تم اختيار أحدث أعماله "ماتادوري المذعور" في الدورة الـ77 لمهرجان فينيسيا، بالإضافة إلى عرضه في الدورة الرابعة من مهرجان الجونة.

كما يشارك المنتج تيري لينوفل، المؤسس المشارك والمندوب العام لمهرجان سينما البحر الأبيض المتوسط مونبلييه.

أما لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، فترأستها المنتجة ماري بيير ماسيا، التي أدارت سابقًا قسم نصف شهر المخرجين في مهرجان كان السينمائي.

فيما تضم في عضويتها المخرجة والمنتجة المصرية ماريان خوري، والمونتير والمخرج سيمون الهبر الفائز بجوائز دولية عن أفلامه الوثائقية "سمعان بالضيعة"، و"الحوض الخامس"، كما ينضم إلى اللجنة المنتج والمبرمج السويدي فريدي أولسون، المبرمج في مهرجان جوتنبرج السينمائي، وشغل منصب رئيس مجلس إدارة المهرجان لسنوات.

كما ينضم إلى اللجنة برنارد كارل، المبرمج والمدير الفني لمهرجان "حول العالم في 14 فيلم".

وترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة المخرجة التونسية رجاء عماري، التي تم الإعلان عن قبولها عضوًا بأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، بالإضافة إلى تعيينها رئيسًا للجنة التحكيم في مؤسسة جان للسينما في فرنسا.

وتشارك عدة شخصيات سينمائية عربية ودولية في عضوية اللجنة، هم؛ "الممثل الهندي علي فازال"، الذي لفت انتباه الجمهور العالمي في فيلم "فيكتوريا وعبدول (2017)، وكاتب السيناريو والمنتج الفرنسي جيوم دي ساي الذي يتمتع بعقود من الخبرة في مجال التلفزيون وإنتاج أكثر من 50 فيلما دوليا من الأفلام الفنية، إضافة إلى الممثلة السورية كندة علوش.

كما تشارك في اللجنة مريم نداي، الممثلة السنغالية التي ظهرت في فيلم "مامان" (2015) من إخراج ميمونة دوكوريه، الذي توج بأكثر من 60 جائزة عالمية.

كما أعلن المهرجان أيضا عن لجنة تحكيم شبكة الترويج للسينما الآسيوية (نيتباك) التي تتألف من أندريه فاسلينكو المبرمج والناقد السينمائي، وإيتالو سبينيلي المبرمج والمخرج، ومجدي الطيب الكاتب والناقد المصري.

أما لجنة تحكيم الاتحاد الدولي لنقاد السينما (فيبريسي)، تضم رامي المتولي الصحفي والناقد السينمائي المصري، وبيتوبان بوربوراه الروائي والناقد السينمائي، وبيير سيمون جوتمان المخرج السينمائي ونائب رئيس تحرير مجلة "لافانت سيين سينما".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك