موقع أمريكي: ترامب يعقد اجتماعا حاسما بشأن صفقة القرن خلال الأسبوع الجاري - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موقع أمريكي: ترامب يعقد اجتماعا حاسما بشأن صفقة القرن خلال الأسبوع الجاري

محمد هشام
نشر في: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 9:43 ص | آخر تحديث: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 9:43 ص

- الاجتماع يتناول تفاصيل وتوقيت وطريقة إعلان خطة السلام الأمريكية بين الإسرائيليين والفلسطينيين


ذكر موقع "إكسيوس" الإخباري الأمريكي، اليوم الاثنين، نقلا عن مسؤولين أمريكيين "لم يسمهم" القول إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سيعقد اجتماعا حاسما في البيت الأبيض خلال الأسبوع الجاري، مع كبار مستشاريه للأمن القومي والسياسة الخارجية لمناقشة تفاصيل وتوقيت إعلان خطة السلام الأمريكية بين الإسرائيليين والفلسطينيين المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن".

وأوضح الموقع الأمريكي أن: "الفريق المعني بعملية السلام في البيت الأبيض بقيادة صهر ترامب وكبير مستشاريه جاريد كوشنر ومبعوث ترامب الخاص للشرق الأوسط جيسون جرينبلات، الذي ظل يعمل على الخطة خلال العامين الماضيين بات الآن جاهزًا".

وأضاف الموقع أن ذلك الاجتماع كان من المقرر عقده قبل شهر، ذاكرا أن "الاجتماع المرتقب سيحضره كبار المستشارين مثل كوشنر وجرينبلات ومستشار الأمن القومي جون بولتون وكذلك وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أو مسؤول رفيع آخر فى الوزارة".

وتابع: "كما وصل ديفيد فريدمان، السفير الأمريكي لدى إسرائيل، إلى واشنطن نهاية الأسبوع الماضي لحضور الاجتماع".

وقال مسؤولون أمريكيون إن: "الاجتماع سيتناول آخر تفاصيل الخطة لكن من المقرر أن يركز أكثر على توقيت وطريقة إعلانها"، مضيفين أن "ترامب يريد إعلان الخطة قريباً، لكن مستشاريه يفضلون اتباع نهج أكثر حذراً ولديهم آراء مختلفة فيما يتعلق بأفضل توقيت لإعلانها".

من جهته، رفض البيت الأبيض التعليق على التقرير.

وذكر الموقع الأمريكي أن: "ترامب صرح بأنه يريد إعلان الخطة في الفترة ما بين ديسمبر المقبل وفبراير من العام القادم، لكن مسؤولين أمريكيين قالوا إن الأزمة السياسية الحالية في إسرائيل والإعلان الوشيك عن إجراء انتخابات مبكرة سيلعب دوراً في أي قرار يتخذه ترامب بخصوص إعلان الخطة".

وتابع الموقع الأمريكي أن "بعض مستشاري ترامب يعتقدوا أن إعلان الخطة خلال فترة الحملات الانتخابية في إسرائيل سيكون خطأ".

ونقل موقع "إكسيوس" عن مسؤول في إدارة ترامب "لم يسمه" قوله إن "السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان يعتقد أنه على البيت الأبيض الانتظار لما بعد الانتخابات الإسرائيلية حتى لا تتحول إلى استفتاء على خطة السلام الأمريكية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك