الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تشن حملات لردع وضبط المخالفين - بوابة الشروق
الإثنين 16 ديسمبر 2019 2:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تشن حملات لردع وضبط المخالفين

أرشيفية
أرشيفية
أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 - 7:46 م | آخر تحديث : الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 - 7:46 م

شنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات عدة حملات لردع وضبط المخالفين للقانون وإزالة التعديات والمخالفات.

ففي محافظة الدقهلية، شدد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة إرسال خطابات بعلم الوصول لأصحاب المخالفات لتعريفهم بالمدة القانونية للتصالح في مخالفات البناء على أن تتم الإزالة فورا بعد انتهاء المدة المحددة.
جاء ذلك خلال اللقاء الأسبوعي للمواطنين الذي عقده المحافظ اليوم /الثلاثاء/ بحضور سعد الفرماوي السكرتير العام المساعد للمحافظة وعدد من أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

وأوضح المحافظ أنه تقدم 6956 طلب من المواطنين لتقنين أوضاعهم وكل الحالات التي لم يتقدم أصحابها للتقنين سيتم ازالتها فورا وشدد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة الانتهاء من تسليم عقود تقنين الأوضاع للمواطنين الذين انتهت إجراءاتهم، على أن يتم عرض الأراضي التي لم يتقدم واضعي اليد عليها للتقنين للبيع الفوري .
وأشار محافظ الدقهلية إلى أن الموجة الـ14 من إزالة المخالفات والتعديات بدأت وتمارس أعمالها في مختلف المراكز والمدن والأحياء لإزالة كافة المخالفات واسترداد حق الشعب .
وفي محافظة الغربية، أعلن المحافظ المهندس هشام السعيد إزالة 199 حالة تعد على أملاك الدولة بمركزي زفتي وسمنود وإسترداد 29 ألف و103 متر مربع خلال اليوم الخامس للموجة الـ14، ولفت إلى أن حصيلة الموجة في خمسة أيام تمثلت في إزالة 632 حالة تعد واسترداد 153 ألفا و816 مترا مربعا، وأنه في اليوم الخامس تمت إزالة 73 حالة تعد على أملاك الري والصرف بمساحة 191 ألفا و74 مترا مربعا في نطاق مركز زفتى، وتمت إزالة 126 حالة تعدى على مساحة 9929 مترا مربعا بمركز سمنود تمثلت في (113 حالة تعد على أملاك الري والصرف بمساحة 9086 مترا مربعا و13 حالة تعد على أملاك الأوقاف بمساحة 843 مترا مربعا).

وفي محافظة أسوان، تمكنت أجهزة الامن بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بأسوان، من إزالة تعديات على نحو 14 فدانا بنطاق مواقع أثرية بدائرة منطقة الحجز قبلي بمركز إدفو شمال أسوان.

كان عبدالرحمن عامر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينه أدفو، أمر بتنفيذ حملة مكبرة لإزالة التعديات بنطاق موقع أثرى بمنطقة الحجز بمركز إدفو، فى إطار استعادة هيبة الدولة وإزاله كافة التعديات والإشغالات، شاركت في الحملة إدارات ولجان الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو، بالتسيق مع اللواء مساعد مديرالامن لفرقه شمال والسيد نائب مأمور مركز شرطه أدفو ورئيس قسم شرطه السياحة والآثار بأدفو وأسفرت الجهود التنفيذية بالتنسيق مع الجهود الأمنية فى تنفيذ قرارات إزاله بمساحه حوالي ١٤ فدانا بالحجز قبلى بأدفو.

وفي محافظة المنيا، تواصل الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة، جهودها في تنفيذ الموجة من حملات استرداد أراضي الدولة وحفظ "حق الشعب" في إطار تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية، بعدم التهاون في أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وإنهاء هذه الظاهرة بشكل كامل، بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة .

وأوضح قاسم حسين محافظ المنيا، أنه تم إزالة واسترداد 318 حاله تعد بجميع مراكز ومدن المحافظة خلال اليوم الثامن من الموجة منها 210 حالة إزالة تعدى بالبناء بمساحات 41 ألفا و969 مترا مربعا، و108 حالات إزالة زراعة على مساحة 29 ألفا و121 فدانا و3 قراريط بالتعاون مع الوحدات المحلية والجهات المعنية بالتصدي بكل حسم وردع المخالفين.

فى نفس السياق، أعلنت الوحدة المحلية لمركز أبوقرقاص مواصلة تنفيذ حملات إزالة التعديات على أرض أملاك الدولة ضمن فعاليات الموجة حيث تم استرداد 1500 فدان أرض أملاك دولة تابعة للمحافظة و30 فدانا بالظهير الصحراوي و3080 متر مربع أملاك دولة وإزالة تعد بالبناء على 9 قراريط على أرض زراعية، و1050 مترا مربعا مخالفة للقانون 119 لسنه 2008.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز العدوه، من استرداد 378 فدان أملاك دولة ، وذلك فى إطار جهود الوحدات المحلية لتنفيذ حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية.

وفي سياق متصل، شنت مديرية الطب البيطري بالمنيا حملات تفتيشية مكبرة على أسواق عرض وبيع اللحوم في 4 مراكز، بالتعاون مع الجهات المعنية، تنفيذا لتكليفات المحافظ لضبط الأسواق والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وقال الدكتور محمد عثمان مدير عام مديرية الطب البيطري إن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية حررت خلال الحملة 13 محضرا ً فى 4 مراكز بإجمالى 150.5 كجم حيث تم تحرير 4 محاضر بمركز سمالوط بواقع 63 كجم بقرى وجاموسى، و4 محاضر بمركز العدوة بإجمالى 9.5 كجم لحوم بقرى، ومحضرا ًبمركز أبوقرقاص بواقع 10 كجم لحوم بقرى، فضلا عن 4 محاضر ببندر المنيا بواقع 68 كجم لحوم بقري.
وفي محافظة الوادي الجديد، أكد المهندس مجدى الطماوى رئيس مركز الخارجة أنه تم تحرير 8 محاضر ضد مستخدمى مياه الشرب فى أغراض الرى والزراعة بأحياء مدينة الخارجة، بجانب مخالفة توصيل مياه بدون إجراءات توصيل قانونية ووجود إشتراك رسمى بالوحدة المحلية، الأمر الذى يعد مخالفة واضحة للقانون.
وقال رئيس المركز إنه تم تحرير 7 محاضر في أحياء السبط وأرض السلام والزهور والبساتين بمدينة الخارجة لتوصيل المياه بدون عدادات وإجراءات رسمية، ومحضر واحد استخدام مياه الشرب في أغراض الزراعة بمنطقة تقسيم السلام غرب مدينة الخارجة، حيث تم إهدار كميات من المياه فى زراعة الأشجار والنخيل والمحاصيل .
وأضاف أن غرامات المخالفين متنوعة وتتراوح من 3 آلاف إلى 12 ألف جنيه حسب المساحة المنزرعة وأسلوب ومصدر الري وطريقته، ويتم توجيه إنذارات بسداد الغرامات التي جرى إقرارها على مخالفة إهدار مياه الشرب، وفي حال عدم استجابة المخالف يجري تحرير محضر ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين .
وفي محافظة الشرقية، تمكنت مديرية الصحة من ضبط 1252 عبوة من العقاقير الطبية منتهية الصلاحية والمحظور بيعها وغير مسجلة بوزارة الصحة وذلك داخل صيدلية تدار بدون ترخيص بمدينة الزقازيق .
تم تحرير محضر بالواقعة والتحفظ على المضبوطات وتشميع الصيدلية الغير مرخصة واخطار النيابة التى تولت التحقيق باشراف المستشار أحمد التهامى المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية .
وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سلامة سالم جاب الله وعضوية المستشارين وائل عمر الشحات ومحمود مجدى عبدة وأمانة سر نبيل شكرى بمعاقبة شقيقين ونجار بالسجن المشدد 10 سنوات لاتجارهم فى المواد المخدرة.
كان اللواء عاطف مهران مدير امن الشرقية قد تلقى معلومات بقيام شقيقين ونجار مسلح بالاتجار فى المواد المخدرة على نطاق واسع بمركزى الزقازيق ومشتول السوق فأكدت التحريات التى أشرف عليها العميد عمرو رؤوف مدير المباحث صحة تلك المعلومات فتم رصد تحركاتهم والقبض عليهم وإحالتهم للنيابة التى قدمتهم لمحكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها المتقدم .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك