ليبيريا: نقدر كافة أوجه الدعم والمساندة من جانب مصر - بوابة الشروق
الأحد 7 مارس 2021 7:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

ليبيريا: نقدر كافة أوجه الدعم والمساندة من جانب مصر

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 20 يناير 2021 - 10:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يناير 2021 - 10:34 م

أعرب نائب وزير الخارجية الليبيري هنرى بواما فاهنبولا، عن تقدير بلاده لكافة أوجه الدعم والمساندة من جانب مصر لليبيريا.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده السفير المصري في ليبيريا أحمد السيد هلال، اليوم الأربعاء مع نائب وزير الخارجية الليبيري.

وثمن المسئول الليبيري قيام مصر بتقديم شحنة من المساعدات الطبية إلى بلاده في سبتمبر ٢٠٢٠، لدعم جهودها لمكافحة فيروس كورونا .. مؤكدا تطلع بلاده للاستفادة من التقدم المصري في المجال الطبي لتوفير العلاج للحالات المرضية الليبيرية في المستشفيات المصرية، وكذا تعزيز التعاون بين معهدي الدراسات الدبلوماسية في البلديّن بما يسهم في رفع مستوى القدرات والمهارات للدبلوماسيين الليبيريين.

من ناحيته، شدد السفير هلال على حرص مصر على تطوير العلاقات مع دولة ليبيريا الشقيقة في كافة المجالات، خاصةً في ضوء الدور المصري الداعم لجهود حفظ السلام في ليبيريا واستعداد مصر لمواصلة دعم جهود التنمية في البلاد.

كما قدم التهنئة للحكومة الليبيرية على عقد انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشيوخ الليبيري في ديسمبر الماضي.. مؤكدا أهمية التحرك في الفترة المقبلة لدفع العلاقات إلى آفاق أوسع.
وأشار السفير إلى تميز علاقات التعاون الثقافي والعلمي بين البلديّن، منوهاً بتقديم مصر ١٢ منحة للدراسة الجامعية لليبيريا في العام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١.

وسلط الضوء على الدور المصري في بناء القدرات البشرية للكوادر الليبيرية في القطاعات الحكومية المختلفة عبر الدورات التدريبية للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في مختلف التخصصات ومن بينها بناء القدرات في المجالات العسكرية والشرطية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك