وزير الصحة يؤكد أهمية بدء تفعيل أنشطة المجلس الصحي المصري - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة يؤكد أهمية بدء تفعيل أنشطة المجلس الصحي المصري

أ ش أ
نشر في: الإثنين 20 مارس 2023 - 9:50 ص | آخر تحديث: الإثنين 20 مارس 2023 - 9:50 ص

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، أهمية البدء في تفعيل أنشطة المجلس الصحي المصري، بما يساهم في تطوير آليات العمل وفقا للمستجدات والاحتياجات التي تظهر بوضوح في ظل التجربة العملية لدور المجلس، كما أكد أهمية التعاون المستمر بين جميع الجهات الممثلة في المجلس لسرعة البدء في تطبيق الآليات المنظمة للعمل.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المجلس الصحي المصري، الذي عقد بحضور الوزير، والرئيس التنفيذي للمجلس الدكتور محمد لُطيف وأعضاء مجلس الإدارة الممثلين عن مختلف الجهات والهيئات المعنية، ورؤساء نقابات المهن الطبية، وذلك بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، حيث وجه أعضاء مجلس الإدارة، التحية، لجميع أطباء مصر بمناسبة يوم الطبيب المصري الـ 45، معربين عن تقديرهم لجهود الأطباء وعطائهم المستمر في خدمة المرضى بكفاءة وإخلاص وتفانٍ.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان والمجلس الصحي المصري الدكتور حسام عبدالغفار، إلى أن الاجتماع ناقش الاقتراحات المقدمة لاعتماد الهوية البصرية للمجلس، كما تم مناقشة مقترحات الهيكل التنظيمي والإداري للمجلس.

وأوضح أن الرئيس التنفيذي للمجلس الصحي المصري الدكتور محمد لُطيف استعرض - خلال الاجتماع - جدول أعمال المجلس، والمتضمن عرض الخطابات الواردة من اللجنة العليا للتخصصات الطبية بشأن منح الشهادة لطلاب الدفعات السابقة بمسمى «الزمالة المصرية» والتي ستكون بمسمى شهادة «البورد المصري» للدفعات الجديدة.

وتابع أنه تم مناقشة موعد فتح باب التسجيل لدفعة البورد المصري في أبريل المقبل للأطباء المصريين والوافدين، كما تم مناقشة اعتماد مراكز تدريبية جديدة خارج مصر، فضلاً عن استعراض بروتوكول التعاون المقترح بين اللجنة العليا للتخصصات الطبية، والمجلس الصحي المصري.

وقال إن الاجتماع استعرض عددا من الخطابات الواردة من نقابتي (التمريض وأطباء الأسنان) للاعتماد من المجلس، بالإضافة إلى الأمانة العامة للصحة النفسية، وشئون التعليم الطبي والتدريب بوزارة الصحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك