وزير الخارجية التركي: سنواصل الدفاع عن السلام في المنطقة والعالم - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 1:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية التركي: سنواصل الدفاع عن السلام في المنطقة والعالم

أنقرة - د ب أ
نشر في: الأربعاء 20 مارس 2024 - 9:28 ص | آخر تحديث: الأربعاء 20 مارس 2024 - 9:28 ص
قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إن بلاده ستواصل الدفاع عن السلام والاستقرار في المنطقة والعالم، رغم موقعها الجغرافي الصعب، بحسب ما أوردته وكالة أنباء الأناضول التركية، اليوم الأربعاء.

ولفت فيدان، في كلمة له خلال مشاركته في برنامج إفطار رمضاني أمس الثلاثاء بولاية قرشهير، في وسط البلاد، إلى أن تركيا والرئيس رجب طيب أردوغان، "هما صوت العقل السليم والعدالة والضمير في مواجهة الأزمات والصراعات والحروب التي تهدد العالم".

وأضاف: "على الرغم من الأزمات التي تهدد الحياة في منطقة جغرافية صعبة، فإننا لا نزال دعاة السلام والاستقرار في جميع أنحاء العالم، وخاصة في منطقتنا".

وأوضح أن "هناك أكثر من 500 ألف شخص قُتلوا في الحرب في أوكرانيا خلال عامين. وهذه الحرب، التي تحولت إلى حرب استنزاف، تؤثر على حياتنا جميعا. تثير هذه الحرب العديد من المشاكل على المستوى العالمي، بما في ذلك أزمة الطاقة والغذاء. لا يوجد سوى زعيم واحد يتحمل مسئولية السلام والعدالة العالمية، وهو الرئيس أردوغان".

وشدد على أن "تركيا دعت للتوصل إلى وقف إطلاق نار في غزة منذ اليوم الأول، وإيصال المساعدات الإنسانية دون انقطاع، وتحقيق العدالة بعد الآن من خلال إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة عاصمتها القدس الشرقية".

وأكد أن "العالم أجمع باستثناء عدد قليل من الدول، تدعو لوقف فوري لإطلاق النار وحل الدولتين"، مضيفا أن "إسرائيل وداعميها لا يوافقون على وقف إطلاق النار حتى خلال شهر رمضان المبارك، وتواصل استهداف غزة دون تمييز بين طفل أو امرأة، ومعاقبة النازحين بالجوع."

وتابع أنه "في مثل هذا الوضع، نواصل بذل أقصى جهدنا من أجل التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة وإيصال المساعدات الإنسانية"، مشددا على مواصلة وقوف تركيا إلى جانب إخوانهم الفلسطينيين في نضالهم المشروع حتى النهاية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك