التنمية السياحية: تعديل قانون التملك بسيناء قد يسمح بزيادة الانتفاع لـ99 عامًا - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 9:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنمية السياحية: تعديل قانون التملك بسيناء قد يسمح بزيادة الانتفاع لـ99 عامًا

سراج الدين سعد، رئيس هيئة التنمية السياحية
سراج الدين سعد، رئيس هيئة التنمية السياحية
كتبت- صفية منير:
نشر في: الإثنين 20 أبريل 2015 - 2:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 1:32 م

قال سراج الدين سعد، رئيس هيئة التنمية السياحية، إن اللجنة المشكلة لإعادة النظر في قانون التملك بسيناء اتفقت على السماح للأجانب بالتملك في مناطق هناك، علاوة على زيادة مدة الانتفاع بالقانون لفترة قد تصل إلى 99 عاما.

وأضاف سعد، خلال مؤتمر عقاري، اليوم الأحد، أن "اللجنة التي تراجع القانون رقم 14 لسنة 2012، اتفقت مبدئيًا على تعديل القانون للمنطقة من نويبع وحتى شرم الشيخ، بحيث يتم السماح للتملك للأجانب"، لافتا إلى أن "آلية تطبيق القانون على المشروعات ستختلف بحسب نطاق الأحوزة العمرانية التي تقع بها المشروعات، حيث سيتم السماح للتملك في المناطق التي تقع داخل الأحوزة العمرانية للمصريين فقط، وللأجانب خارج مناطق الأحوزة العمرانية".

وأكد رئيس هيئة التنمية السياحية، أن "مدة الانتفاع سيتم زيادتها في القانون بدلا من المدة الحالية التي تصل إلى 30 عاما، وقد تتضاعف وتصل للمدة التي كان ينص عليها القانون رقم 350 لسنة 2007، والتي تصل فيها المدة إلى 99 عام".

وأشار إلى أنه "من ضمن التعديلات التي سيتم مراجعتها، نسب المساهمة المسموح للمصريين والأجانب بامتلاكها في المشروعات التي تقام داخل سيناء"، موضحًا أن "حصص التملك للأجانب لن تتغير على الأرجح في منطقتي رفح وطابا، وفقا للمشاورات التي تتم حاليا، بحيث تظل سارية وفقا للقواعد التي يحددها القانون الحالي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك