شاب عائد من القتال بسوريا يعترف بتدريبه بأوامر خيرت الشاطر - بوابة الشروق
الإثنين 25 مايو 2020 7:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

شاب عائد من القتال بسوريا يعترف بتدريبه بأوامر خيرت الشاطر

خيرت الشاطر
خيرت الشاطر
سيد نون
نشر فى : الثلاثاء 20 مايو 2014 - 10:48 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 20 مايو 2014 - 10:48 ص

قررت النيابة العامة بالسويس أمس تجديد حبس المتهم العائد من القتال فى صفوف جبهة النصرة فى سوريا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالإعداد لتنفيذ عمليات إرهابية داخل مصر والتنسيق مع جماعات تكفيرية لشن هجمات إرهابية داخل المدن فى المحافظات.

وقال مصدر قضائى، إن المتهم وائل. أ. ع 38 عاما موظف سابق فى شركة السويس لتصنيع البترول والمفصول من عمله عاد إلى مصر منذ أيام قادما من سوريا لتنفيذ عمليات إرهابية.

وكانت قوات من جهاز الأمن الوطنى بالسويس قبضت على المتهم وضبطت بحوزته على مستندات وصور لأماكن داخل مصر كان يستهدف القيام بمهاجمتها. وأضاف المصدر أن المتهم كان غادر مصر منذ عامين إلى سوريا وانضم إلى جبهة النصرة فى سوريا وقاتل فى صفوفها وعاد إلى مصر خلال الفترة الماضية لتنفيذ عمليات عدائية داخل البلاد.

وكشف المصدر أن المتهم من سكان حى الجناين بالسويس وتدرب على استخدام الأسلحة الثقيلة خلال تواجده بسوريا، واعترف بدخوله سوريا عن طريق دولة تركيا الذى سافر إليها بمساعدة جماعات إرهابية، بينما كشف المتهم فى اعترافاته بالنيابة العامة ومحاضر الشرطة، أن فرع جماعة الإخوان المسلمين بالسويس تكفل بسفره لسوريا وسلمه عضوا 5 آلاف دولار قبل مغادرته مصر متوجها إلى تركيا التى دخل منها إلى سوريا وانضم فى البداية إلى صفوف الجيش السورى الحر ثم إلى صفوف جبهة النصرة بتعليمات من قيادات جماعة الإخوان المسلمين فى سوريا إذ كان يعمل هو ومصريون آخرون بتعليمات منهم فقط.

وقال المتهم إن من بين الشباب المصرى الذين أرسلتهم جماعة الإخوان للقتال فى سوريا نحو 20 من السويس، مؤكدا أنه كان يتلقى راتبا شهريا يقدر بثلاثة آلاف دولار خلال تواجده فى القتال بسوريا.

من جانب آخر، قال مصدر أمنى بالسويس، إن تمكن جهاز الأمن الوطنى بالسويس من القبض على عدد كبير من العناصر التكفيرية، ومن بينهم العائدين من سوريا وعناصر من جماعة الإخوان منع تكرار حوادث قنص الضباط وعدم ظهور حوادث تفجيرات أو عمليات إرهابية بالمحافظة خلال الفترة الماضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك