الأوقاف: تم إزالة 35 مسجدا في عهد الإخوان ولم نسمع اعتراض من أحد - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2019 4:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

الأوقاف: تم إزالة 35 مسجدا في عهد الإخوان ولم نسمع اعتراض من أحد

دينا النجار
نشر فى : الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 11:00 م | آخر تحديث : الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 11:00 م

قال الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن القنوات المغرضة بدأت الهجوم على مصر، بسبب هدم مسجد أبو الإخلاص الزرقاني، ودأبت في الهجوم من خلال الكتائب الإلكترونية الخبيثة، لافتًا إلى أن نقل المسجد كان لإقامة شبكة طرق تخدم المواطنين، على حد قوله.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الثلاثاء، «المسجد الذي تم إزالته على طريق المحمودية كان يعيق الحركة، والمحور الذي تشيده الدولة سيجعل الطريق آمن، ويفتح شرايين جددية للدولة ويجعلها تتنفس الصعداء، وسيخفف من الزحام، وفيه صلاح للناس، وطريق سيأخذ تصنيف دولي ويفتح استثمارات جديدة».

ولفت إلى طريق الخطاطبة بالمنوفية والذي تم افتتاحه في عهد الإخوان، معقبًا: «تم إزالة 35 مسجدا على الطريق من الجيزة للمنوفية في عهد الإخوان ولم نسمع اعتراض من أحد، ولم تتكلم هذه القنوات عن هدم المساجد آنذاك، والدولة المصرية تبنى ولا تهدم وكل عام هناك 1000 مسجد يدخل الخدمة في مصر بالجهود الذاتية، والقوات المسلحة تقوم في الفترة الحالية ببناء 14 مسجدا على أحدث الطرز المعمارية».

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلف الجهات التنفيذية في محافظة الإسكندرية، خلال افتتاحه لمشروع الصوبات الزراعية، يوم السبت الماضي، بإيجاد حل لمشكلة مسجد سيدي أبو الإخلاق الزرقاني، بحجة وقوفه عائقًا أمام محور المحمودية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك