العناني عن زيارته لألمانيا: فوجئت بمنعهم السفر لإسبانيا وفرنسا.. ومصر الأكثر حظا - بوابة الشروق
الإثنين 26 أكتوبر 2020 8:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

العناني عن زيارته لألمانيا: فوجئت بمنعهم السفر لإسبانيا وفرنسا.. ومصر الأكثر حظا


نشر في: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 12:02 ص | آخر تحديث: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 12:02 ص

تحدث الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، عن تفاصيل جولته الأخيرة لتنشيط السياحة في مصر، والتي توجه خلالها إلى أرمينيا، وجورجيا، وألمانيا.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «Mbc مصر»، مساء السبت، أن ألمانيا هي أهم مصدر للسياحة في مصر، مشيرًا إلى عقده لقاءات مع عدد من المسؤولين عن ملف السياحة هناك.

 

وذكر أن المسؤولين الألمان وضحوا له أنهم ليس لديهم شيء ضد مصر، لافتًا إلى أنه فوجئ بمنعهم السفر للنمسا وسويسرا وإسبانيا وفرنسا بالتزامن مع تزايد أعداد إصابات كورونا مرة أخرى.

 

وتابع: «أعتقد أن مصر ستكون الأكثر حظًا»، موضحًا أن أولويات الألمان والأوربيين تتعلق بتأمين الوضع الصحي والاقتصادي لديهم.

 

وأوضح أن تأمين الوضع الاقتصادي في أوروبا متعلق بأن تظل الأموال داخل أوروبا وتنحصر السياحة داخل الدولة والقارة، متابعًا: «أنا كنت رايح وهدفي أقولهم إن احنا جاهزين، ومستعدين نستقبل أي عدد، بدليل أنه لم تسجل سوى حالة إصابة واحدة بكورونا بين السياح في مصر».

 

وتوجه صباح أمس الجمعة، الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، في زيارة قصيرة إلى العاصمة الألمانية برلين، والتي تعتبر أول زيارة لمسئول مصري إلى دولة ألمانيا بعد أزمة فيروس كورونا المستجد.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك