وزير الأوقاف لأبواق الجماعات الإرهابية: الإحباط من الكبائر - بوابة الشروق
الجمعة 22 أكتوبر 2021 6:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

وزير الأوقاف لأبواق الجماعات الإرهابية: الإحباط من الكبائر

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
هديل هلال
نشر في: الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 10:03 م | آخر تحديث: الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 10:03 م
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الأبواق المأجورة للجماعات الإرهابية تعمل على إحباط وبث اليأس في نفوس المواطنين، منوهًا إلى أن «التيأيس والإحباط من الكبائر».

وأضاف جمعة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الوسائل الإعلامية التابعة للجماعات الإرهابية تسلط الضوء على حوادث الانتحار حتى تثبت أن المواطنين لا يطيقون الحياة والدنيا.

وأشار إلى أهمية بث وسائل الإعلام نفحة من الأمل في كل مكان، قائلًا إن خطبة الجمعة المقبلة ستدور حول المواساة والتراحم ومساعدة الكبير والضعيف والمحتاج وبث الأمل في نفوس المواطنين.

واستشهد وزير الأوقاف، بمبادرات الصحة العامة ومشروع حياة كريمة وتحسين أحوال المواطنين والجمهورية الجديدة التي تؤدي إلى أمل جديد، مشيرًا إلى حملة «بناء الوعي» التي أطلقتها الوزارة مع وزارة الشباب والرياضة والمجلس الأعلى للإعلام.

وذكر أن الوزارة تعمل من خلال الحملة بصورة أكبر على مواقع التواصل الاجتماعي للتضييق على الجماعات المتطرفة الضارة، مضيفًا أن بناء الوعي يرتبط بمواجهة الانتحار الظاهرة الطارئة عالميًا.

وأوضح «جمعة» أن الحملة تتطرق إلى مشكلة الإدمان وإبراز جهد وزارة الداخلية في مطاردة تجار المخدرات، لافتًا إلى أن الإدمان والمخدرات القاتلة أحد أسباب الانتحار والجريمة.

وتابع أن الحملة تتطرق إلى قضية «التعصب المقيت الأعمى الرياضي»، مختتمًا: «الانتماء لجهة لا بأس به ما لم يصل إلى حد الإساءة والتعرض للآخرين، الرياضة أخلاق ولا نريد الخروج عن هذا الأصل».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك