محافظ الإسكندرية يثمن جهود البيئة والمجتمع المدني لتنظيف 8 شواطئ - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 12:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الإسكندرية يثمن جهود البيئة والمجتمع المدني لتنظيف 8 شواطئ

هدي الساعاتي
نشر في: الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 6:19 م | آخر تحديث: الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 6:19 م
ثمن اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، اليوم الإثنين، المجهود الذي بذلته وزارة البيئة بالتعاون مع شركاء المجتمع المدني في تنظيف 8 شواطئ، والتي تعتبر أكبر حملة لتنظيف الشواطئ في مصر بطول حوالى ٥ كيلو مترات.

وجرى رفع أكثر من طن مخلفات من الشواطئ الـ8 (السرايا- إيناس حقي- سيدى بشر 1- إدوارد الخراط- ميرمار- ميامي العام- وانلي- أنطنيو)، وذلك في غضون ساعتين قط؛ وذلك تزامنا مع احتفالية اليوم العالمي لتنظيف الشواطئ.

ووجه الشريف برفع كفاءة جميع الخدمات المقدمة للمواطنين، وخاصة خدمة النظافة، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين المجتمع المدني والحكومة لزيادة الوعي ورفع مستوى الوعي في المجتمع؛ وخاصة بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال مؤتمر إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان يوم السبت الماضي أن عام 2022 هو عام المجتمع المدني، والذي يأتي تقديرا من جانب الدولة لمجهودات المجتمع المدني.

وأشاد بحملة توعية رواد الشواطئ بمشكلات القمامة البحرية وتأثيرها على البيئة والكائنات البحرية، ورفع مستوى الوعي لمرتادي الشواطئ بضرورة الحفاظ على الشواطئ ونظافتها، وحمايتها من كافة المخلفات وخاصة البلاستيكية، بما يوفر بيئة صحية مستدامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك