مجلس النواب يفوض هيئة مكتبه لتحديد موعد 26 طلب مناقشة - بوابة الشروق
الجمعة 22 نوفمبر 2019 3:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

مجلس النواب يفوض هيئة مكتبه لتحديد موعد 26 طلب مناقشة

أ ش أ
نشر فى : الأحد 20 أكتوبر 2019 - 2:21 م | آخر تحديث : الأحد 20 أكتوبر 2019 - 2:21 م

فوض مجلس النواب هيئة مكتبه بتحديد موعد لـ 26 طلب مناقشة شملت عددا من الموضوعات التي تناولت ذوي الإعاقة وأوضاع العاملين بالدولة ووصول الدعم لمستحقيه.

واشتملت طلبات المناقشة العامة عددا من الموضوعات منها تفعيل أحكام القانون رقم 10 لعام 2018 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة فيما يتعلق بالإعفاء الجمركي للأجهزة التعويضية والتقنيات المساعدة والسيارات المجهزة، وتسجيل بيانات ذوي الإعاقة لاستخراج بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة، وبرنامج الإصلاح الإداري، ورفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات الصادر بها حكم قضائي.

كما شملت طلبات المناقشة مواجهة الشائعات المنتشرة على وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، والتي تهدف إلى إضعاف الدولة، وتقنين وضع العاملين على الصناديق الخاصة الذين لم يتم تثبيتهم على درجات دائمة من الموازنة العامة للدولة، وتشفير بعض القنوات لمباريات كرة القدم، وبناء مدارس جديدة تستوعب عدد التلاميذ المتقدمين لمرحلتي رياض الأطفال والابتدائية وحتى يتم تخفيض سن المتقدمين لهاتين المرحلتين.

وشملت طلبات الإحاطة حل أزمات الصناعة، وسد العجز الصارخ في أعداد المعلمين، وبناء مدارس جديدة، وحل مشاكل المزارع متمثلة في انخفاض أسعار المحاصيل مقارنة بتكاليف الإنتاج المرتفعة من أسمدة ومبيدات وأيدي عاملة، واستكمال مشروعات الصرف الصحي بجميع المحافظات وخاصة بمركز كفر الدوار محافظة البحيرة.

كما تضمنت تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بحل مشاكل بطاقات التموين ونظر تظلمات الأفراد المحذوفين منها، وكيفية وصول الدعم لمستحقيه، وحماية الآثار من السرقة ومنع الإتجار بها، وحل مشكلة البطالة، وتثبيت العاملين على الصناديق الخاصة على درجات دائمة بالموازنة العامة للدولة.

واشتملت طلبات الإحاطة على سرعة تخصيص الأراضي مع إقامة مشروعات ذات نفع عام عليها، والحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة، وتقنين تسعير أراضي الدولة، والانتهاء من مشروعات محطات معالجة الصرف الصحي، وتسعير المحاصيل الزراعية قبل زراعتها، وتفعيل دور الإرشاد الزراعي.

كما تضمنت سد العجز الصارخ في أعداد المعلمين، وحل مشكلات مزارعي الأرز ورفع الغرامات عنهم، وشراء وتسويق محصول القطن، وحماية وتنمية الثروة الحيوانية وتوفير اللحوم بسعر مناسب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك