وزير التعليم: لا إصابات كورونا في المدارس بمصر حتى الآن - بوابة الشروق
الإثنين 23 نوفمبر 2020 11:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

وزير التعليم: لا إصابات كورونا في المدارس بمصر حتى الآن

طارق شوقي
طارق شوقي
نيفين أشرف:
نشر في: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 12:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 12:52 م

الوزارة تضع ضوابط جديدة لعدم التكدس أمام المدارس

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن العام الدراسي الحالي يتميز بأن الفصول في المدارس أصبح يجلس بها ثلث عدد الطلاب فقط، وبالتالي اختفت مشاهد ارتفاع كثافات الفصول التي كنا نعاني منها طوال الأعوام الماضية، موضحا أن ذلك سيجعل العملية التعليمية أفضل.

وأضاف شوقي، في تصريحات صحفية، أن نظام الحضور في المدارس في العام الدراسي الجديد نظام تبادلي، حيث لا يحضر طلاب جميع المراحل التعليمية في المدرسة في وقت واحد مثل الأعوام الدراسية الماضية مؤكدا أن الدراسة تسير بشكل مستقر في المدارس منذ بداية الأسبوع الجاري، لافتا إلى أنه لم يتم رصد أي حالة كورونا في أي مدرسة بمصر حتى الآن.

وأشار إلى أنه سيتم اتاحة تسجيلات للمادة التعليمية التي تذاع علي قناة " مدرستنا" رقميا على موقع جديد للمحطة وليس على يوتيوب للحفاظ على الملكية الفكرية.
من جهتها، أرسلت وزارة التربية والتعليم خطابا إلى المديريات التعليمية بشأن وضع ضوابط لتواجد أولياء أمور الطلاب خلال اليوم الدراسي، وذلك للحفاظ على الصحة العامة وفي إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية.

ووجهت الوزارة بضرورة تخصيص مواعيد وأماكن محددة لاستقبال أولياء الأمور لتلقي طلباتهم واستفساراتهم، وتكليف مديري المدارس بإعداد ملصقات توعية توضع بمكان ظاهر على الأبواب الخارجية للمدرسة بشأن الإجراءات الاحترازية لعدم انتشار الأمراض المعدية والتي من بينها الحد من التجمعات.
كما وجهت الوزارة فتح أبواب المدارس أمام الطلاب وعدم تكدسهم للحد من التجمعات، وتكليف أحد العاملين بالمدرسة بتقديم النصح والإرشاد لأولياء الأمور بعدم تجمعهم للحفاظ على الصحة العامة.

وناشدت الوزارة أولياء أمور الطلاب بعدم التكدس أمام أبواب المدارس للحفاظ على الصحة العامة منعا لانتشار فيروس كورونا، واتباع الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وتواصل المدارس تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي بعد استلامه من الادارات التعليمية وتشغيله، وحدت الوزارة إجراءات تسليم التابلت للطلاب، بأن يسدد الطالب مبلغ 100 جنيه بوليصة تأمين على التابلت فى إحدى مكاتب البريد، إضافة إلى 5 جنيهات مقابل خدمة بريد، ويقدم ولى الأمر مستندات للمدرسة عبارة عن أصل بوليصة التأمين الخاصة بالتابلت، إضافة إلى 3 صور منها وصورة من إيصال سداد المصروفات الدراسية وقيمتها 500 جنيه لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وصورة من شهادة ميلاد الطالب، وإحضار الأصل للاطلاع عليها فقط وصورة بطاقة ولى الأمر وإحضار الأصل للاطلاع عليها وحافظة أوراق، على أن يوقع ولى الأمر على إقرار استلام جهاز التابلت لدى إدارة المدرسة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك