«الشروق» تشارك «مصر الخير» توزيع البطاطين على فقراء جنوب سيناء - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 10:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة: نسعى لإيجاد مصدر دخل للأسر الأولى بالرعاية..

«الشروق» تشارك «مصر الخير» توزيع البطاطين على فقراء جنوب سيناء

جنوب سيناء ــ سهام شوادة:
نشر في: السبت 20 ديسمبر 2014 - 8:00 م | آخر تحديث: السبت 20 ديسمبر 2014 - 8:04 م

بدأت مؤسسة مصر الخير توزيع ١٤٠٠ بطانية، على الأسر الأولى بالرعاية في وادي مندر بشرم الشيخ، بمحافظة جنوب سيناء، ضمن مبادرة «صك الشتاء» بمشاركة «الشروق»، ممثلة في رئيس قسم المحافظات، حمادة إمام، وبحضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد سعفان، مدير العلاقات الخارجية بمؤسسة مصر الخير، وعدد من قيادات ومشايخ بدو سيناء.

«الشروق» رصدت معاناة المواطنين الذين يقطنون في منازل دون سقف يقيهم من مياه الأمطار، بالإضافة إلى تكبدهم مشقة الحصول على أطعمة من أماكن بعيدة، خاصة أن منازلهم تبعد 30 كيلو تقريبًا عن أقرب منفذ لبيع الطعام.

هذه المعاناة عبر عنها حميد حسين حميد، أحد سكان «وادي مندر» بقوله: «بعد أن تم تهجيرنا من منازلنا بمارينا التي بناها أجدادنا بوضع اليد، صدر ضد معظم سكان الوادي أحكام قضائية بتهمة الاعتداء على أراضي الدولة».

وأوضح أنه «يتم تحرير محاضر ضد أي شخص يقوم بإجراء تعديل على منزله، مثل تركيب شباك أو باب أو بناء دور إضافي».

ويضيف حميد: «إذا رغبنا في تعليم أطفالنا فعلينا قطع مسافة 50 كيلو مترًا يوميًّا للوصول إلى مدينة شرم الشيخ».

ويضيف حميد الذي تجاوز عقده الثالث أن مسألة تعليم الأطفال بالغة الصعوبة، وأخطارها كثيرة، فضلا عن أن المستشفى الوحيد بالمنطقة يبعد 60 كيلو.

ويقول محمد سعد الدين: إنهم «يكتفون بتعليم أطفالهم حتى المرحلة الإعدادية، وذلك ليس لعدم اقتناعهم بالتعليم بل لسوء الأوضاع بالمدارس، وعدم الاهتمام بالتلاميذ في المدارس»، بحسب وصفه.

بدوره يقول أحمد سعفان نائبًا عن الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة «مصر الخير»: إن المؤسسة في إطار سعيها لإيجاد فرص عمل ومصدر دخل للأسر الأولى بالرعاية ستقوم بإقامة مزرعة للمواشي خلال الشهرين المقبلين، وذلك ضمن المشروعات التنموية في جنوب سيناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك