الجديد ليس دائما أفضل.. كيف تختار منتجات العناية بالبشرة الحساسة؟ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجديد ليس دائما أفضل.. كيف تختار منتجات العناية بالبشرة الحساسة؟

ترجمة- دينا صالح:
نشر في: الإثنين 21 يناير 2019 - 11:48 ص | آخر تحديث: الإثنين 21 يناير 2019 - 11:48 ص

تعتبر البشرة الحساسة من أصعب الأنواع؛ لأنها تتطلب عناية من نوع خاص وخاصة في فصل الشتاء، فهي أكثر تأثرا ببرودة الطقس وسريعا ما يتحول لونها لـ"الأحمر"، أو تتعرض للجفاف، أو الشعور بالحكة وظهور القشور والأكزيما والطفح الجلدي.

لذلك فالبشرة الحساسة تحتاج إلى عناية دقيقة لتظل رطبة وصحية من خلال اختيار المنتجات المصممة لتلبية احتياجاتها.

وتستعرض "الشروق" في التقرير التالي، أهم المعلومات بشأن "التعامل مع البشرة الحساسة وكيفية اختيار منتجات العناية بها"؛ وذلك وفقا لما ذكره موقع "webmd" الطبي.

1- يجب أن تذكر علامة المنتج أنها مصنوعة فقط للبشرة الحساسة أو أنها لا تسبب حساسية، لذلك احترس من المكونات القاسية التي توجد غالبًا في المنظفات أو المرطبات أو الكريمات المضادة للشيخوخة، والتي تحتوي على العطور والأصباغ وبعض الأحماض مثل "ألفا" أو "بيتا هيدروكسي" أو "حمض الصفصاف"، و"الكبريتات"، والمواد الحافظة.

2- عند شراء منتجات العناية بالبشرة الحساسة قد يكون اختيارك خاطئ في البداية، لكن اختيار المنتجات المصممة الخالية من العطر على الأقل هي فرصة جيدة للبدء.

3- بعض مستحضرات التجميل تحتوي على بعض المواد الحافظة مثل "فورمالدهايد" التي يمكن أن تهيج جلدك، وقد لا تدركها ضمن قائمة المكونات.

4- للحفاظ على صحة بشرتك ونظافتها وترطيبها وحمايتها يجب استخدام "واقي الشمس" كل يوم.

5- إذا كان لديك بشرة حساسة، فإن الكريمات أو المستحضرات التي تحتوي على "الجلسرين" أو "حمض الهيالورونيك" أو "الفازلين" أو "السيراميد" أو "الدهون" قد تكون خيارات جيدة، حيث تساعد هذه المنتجات بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة.

6- المستحضرات التي تحتوي على البابونج، والصبار، والبوليفينول، والشاي الأخضر قد تهدئ البشرة الحساسة، كما عليك تنظيف أو غسل وجهك مرة واحدة في اليوم.

7- المنتجات التي يدون عليها أنها من مكونات طبيعية أو مستخلصات نباتية لا يعني أنها لن تجعل بشرتك ملتهبة، فمصطلح "طبيعي بالكامل" مضلل، لذلك يجب اختبارها على جلدك للتأكد من ملائمتها لطبيعة بشرتك الحساسة، فاختبر كمية صغيرة من أي منتج جديد للعناية بالبشرة على جلد ذراعك أو خلف ركبتك لمعرفة ما إذا كان يسبب تحسس لبشرتك أم لا.

8- يفضل التمسك بالمنتجات التي تستخدمها بالفعل، والتي لا تسبب تحسس لبشرتك، فـ"الجديد ليس دائمًا أفضل".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك