نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الخميس: مشروع ضخم يغطي 50% من احتياجات مصر من إطارات السيارات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الخميس: مشروع ضخم يغطي 50% من احتياجات مصر من إطارات السيارات

إعداد- سارة حمزة
نشر في: الخميس 21 يناير 2021 - 5:18 م | آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2021 - 5:18 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الخميس 21 يناير 2021، والتي جاء في مقدمتها:

مشروع ضخم يغطي 50% من احتياجات مصر من إطارات السيارات

قال وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، إن الوزارة تعمل على مشروع ضخم مع الهيئة العربية للتصنيع سيغطي 50% من احتياجات مصر من إطارات السيارات.
وأضاف خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب: "لدينا نوعين من النقل البري، هناك 3 شركات لنقل الركاب، و5 شركات لنقل البضائع".

دمج 9 شركات للغزل والحلج في شركة واحدة

قال وزير قطاع الأعمال، هشام توفيق: "لدينا إنشاءات في 63 موقعًا في الغزل والنسيج، وهناك 9 شركات للغزل والحليج سيدمجوا في شركة واحدة تضم 7 محالج جديدة، و23 شركة غزل ونسيج سيتم دمجهم في 9 شركات".

200 مليون جنيه لوزارتي الكهرباء والإسكان

وافقت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على تعزيز خطة وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، للعام المالي 2020-2021، بمبلغ 200 مليون جنيه، بتوجيه 100 مليون جنيه لكلٍ منهما؛ لسرعة الانتهاء من أعمال إزالة المرافق المتعارضة مع تطوير الطريق الدائري، بحسب بيان الوزارة اليوم.

انطلاق التسجيل المسبق للشحنات بالجمارك تجريبيا أبريل المقبل

قال محمد معيط، وزير المالية، إن المرحلة الأولى لتطبيق النظام الجمركي للتسجيل المسبق للشحنات «ACI» تشمل المنافذ البحرية، مشيرا إلى إجراء الاختبارت الأولية لهذه المنظومة الإلكترونية للتأكد من فاعليتها قبل الانطلاق التجريبي فى أول أبريل المقبل.

توقيع 5 عقود للتنقيب عن الذهب باستثمارات 13 مليون دولار

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، التوقيع على 5 عقود للبحث والتنقيب عن الذهب لشركات كندية ومصرية مع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية بإجمالي استثمارات يقدر بنحو 13 مليون دولار، وهي باكورة عقود البحث والتنقيب عن الذهب.

تطبيق التخفيضات الإضافية على سعر وقود الطيران

يبدأ من اليوم الخميس، تطبيق التخفيضات الإضافية على سعر الوقود الخاص بقطاع الطيران لتصل إلى 15 سنتا للجالون الواحد، وذلك حتى نهاية العام الجاري ي، وذلك فى إطار حرص الدولة على تقديم الدعم المستمر لقطاع السياحة وتحفيز الطيران.

انتهاء المرحلة الأخيرة من التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة فبراير المقبل
قال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن المهلة الثالثة والأخيرة لقانون التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية بنسبة 50% تنتهي في 12 فبراير 2021، لافتًا إلى أن هذا يأتي في إطار استمرار المبادرات التي تقدمها الدولة لدعم النشاط الاقتصادي.

مؤشر البورصة يرتفع بنسبة تقترب من 0.5%

ارتفعت البورصة المصرية، اليوم الخميس، بنسبة تقترب من نصف في المائة، وكسب مؤشرها الرئيسي إي جي إكس ٣٠ نحو ٠.٤٨٪، ووصل إلى ١١٦٥٥ نقطة.

مصر للطيران تسير 53 رحلة

أعلنت شركة مصر للطيران تسيير 53 رحلة جوية داخلية وخارجية، اليوم الخميس؛ لنقل 6030 راكبًا لوجهات مختلفة منها 41 رحلة دولية.

رئيس «ايتيدا» يبحث مع المنطقة التجارة الحرة تعزيز التعاون بتكنولوجيا المعلومات

بحث المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" مع ميني، السكرتير العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية والذي يزور القاهرة على رأس وفد رفيع المستوى تفعيل بنود الاتفاقية وتعزيز التعاون في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك