ضبط طالب اخترق 1134 حساب «فيسبوك» لابتزاز أصحابها ببولاق الدكرور - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 1:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط طالب اخترق 1134 حساب «فيسبوك» لابتزاز أصحابها ببولاق الدكرور

كتب - مصطفى عطية:
نشر في: الأربعاء 21 فبراير 2018 - 12:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 فبراير 2018 - 12:33 م

تمكن قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية من ضبط شخص؛ لاختراقه 1134 حسابا على موقع «فيسبوك»، واستخدام المحادثات والصور والبيانات الخاصة بأصحاب الحسابات لابتزازهم.

تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بلاغات من عدد المواطنين بتضررهم من قيام مجهول بسرقة حسابهم بموقع «فيسبوك» وتهديدهم وابتزازهم بطلب مبالغ مالية مقابل عدم نشر صور ومحادثاث خاصة بهم.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب تلك الوقائع «حسام.ز» طالب بكلية التجارة، مقيم ببولاق الدكرور بالجيزة، سبق ضبطه في قضية «سرقة حسابات بموقع فيسبوك».

وبتقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، تم ضبط المتهم وبالتفتيش تم ضبط جهاز هاتف محمول المرتكب من خلاله الواقعة، وبفحصه تبين وجود دلائل تشير لارتكابه الواقعة، وسرقة المتهم 1134 حسابا على موقع «فيسبوك» لأشخاص آخرين، والاستيلاء على صور ومحادثات خاصة بهم لاستخدامها في نشاطه الإجرامي وابتزازهم.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، واعتياده على اختراق الحسابات والاستيلاء عليها واستخدام المحادثات والصور والبيانات الخاصة بأصحاب الحسابات لابتزازهم؛ للحصول على مبالغ مالية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وإحالتها للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك