طرح منتجات الصوب الزراعية من الخضروات وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طرح منتجات الصوب الزراعية من الخضروات وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة

يونس درويش
نشر في: الخميس 21 فبراير 2019 - 12:27 م | آخر تحديث: الخميس 21 فبراير 2019 - 12:27 م

أكد اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، أنه تم طرح منتجات الصوب الزراعية من محاصيل الخضروات للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال السيارات والمنافذ المتنقلة التابعة للمحافظة.

وكانت محافظة أسيوط، قد طرحت منتجات محاصيل الخضر (العقلة الشتوية) للصوب الزراعية المنفذة بمشتل قرية بني عديات التابع لمركز منفلوط، وتم عرضها في سيارات متنقلة للبيع للجمهور أمام ديوان عام المحافظة كبداية لتعيميم الفكرة بجميع المراكز.

وأوضح المحافظ، أن مشروع الصوب الزراعية من المشروعات الهامة التي تتبناها القيادة السياسية وتوليها الدولة أهمية كبيرة لإنتاج المحاصيل عالية الجودة وتحقيق الكفاية الإنتاجية من الخضروات لصالح المواطنين بهدف القضاء على ظاهرة غلاء الأسعار.

وأشار اللواء جمال نور الدين، إلى أنه جاري التوسع في إنشاء الصوب الزراعية، بالتعاون مع كافة جهات الاختصاص ضمن أنشطة الوحدات القروية الإنتاجية وانطلاقًا من دور المحافظة وخططها المستقبيلة لمكافحة غلاء الأسعار وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، لافتًا إلى أنه تم تكليف نبيل الطيبي السكرتير المساعد بالإشراف والمتابعة على الصوب الزراعية، حيث تفقد مشتل قرية بني عديات يرافقه عبد الرؤوف النمر رئيس مركز منفلوط.

ومن المقرر تسيير سيارات متنقلة لعرض المنتجات باستمرار، بجميع أحياء ومراكز المحافظة وخاصة في المناطق الأكثر احتياجًا والمناطق ذات الكثافات السكانية العالية والشعبية.

جدير بالذكر أن محافظة أسيوط تكثف جهودها لتنفيذ صوب زراعية بالوحدات المحلية على مستوى المحافظة، ضمن أنشطة الوحدات المحلية القروية الإنتاجية، يتم فيها زراعة أهم أصناف الخضراوات التي يزداد الطلب عليها من المواطنين وبيعها بأسعار أقل من سعر السوق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك