فيديو.. مستشار رئيس مجلس النواب الليبي: الحسم العسكري هو الحل الوحيد في طرابلس - بوابة الشروق
الأربعاء 1 أبريل 2020 1:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. مستشار رئيس مجلس النواب الليبي: الحسم العسكري هو الحل الوحيد في طرابلس

هدى أمين
نشر فى : الجمعة 21 فبراير 2020 - 9:22 م | آخر تحديث : الجمعة 21 فبراير 2020 - 9:22 م

قال مستشار رئيس مجلس النواب الليبي، عبد الحميد صافي، إن تركيا لن تقتنع بعدم إرسال المقاتلين إلى طرابلس، مضيفًا أن الحسم العسكري هو الحل الوحيد في ليبيا، وأن العملية التي تقوم بها قوات اللواء خليفة حفتر هي فرض للقانون.

وعلق عبد الحميد صافي، في مداخلة هاتفية مع «نشرة Ten»، المذاعة عبر فضائية «Ten»، مساء الجمعة، على إعتراف أردوغان بوجود مقاتلين سوريين مواليين لتركيا في ليبيا، قائلًا: «أعتقد أن هذا التصريح مثل غيرها من التصريحات الرعناء التي تخرج من هذا الشخص»

وتابع: «الجيش يسيطر على 95% من الأراضي الليبية ويستمد قوته من الدعم الشعبي الكبير بقيادة اللواء خليفة حفتر»، موجهًا اللوم للأمم المتحدة ودول الأعضاء بها لعدم إدانتهم للتصريحات «الواضحة» لأردوغان.

وطالب مجلس الأمن والأمم المتحدة بإدانة هذه التصريحات بشكل علني، مؤكدًا أن إتفاق وقف إطلاق النار تم قبوله من القيادة العامة للجيش الليبي ولكن وفقًا لشروط.

وأضاف: «أنه عندما أُعلن إتفاق وقف إطلاق النار في سبتمبر الماضي؛ تم التأكيد على أن هذا لا يمكن أن يحدث إلا بانسحاب القوات الغازية وعودة المليشيات السورية المسلحة التي ترسلها الطائرات التركية إلى طرابس، وهذا لم يتم».

واعترف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بنقله قوات من سوريا للمحاربة في ليبيا، لدعم قوات حكومة الوفاق الليبية، ضد قوات المشير خليفة حقتر.

وهذا أول إعلان رسمي من الرئيس التركي، حول نقله قوات سورية لليبيا، فيما أضاف خلال تصريحاته اليوم، أن: «القوات التركية، الموجودة في ليبيا للتدريب فقط، أما القتال فهي منوطة بالقوات السورية هناك».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك