رئيس اقتصادية قناة السويس: الدولة لا تبخل بالاستثمار في كل أعمال المنطقة - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 5:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس اقتصادية قناة السويس: الدولة لا تبخل بالاستثمار في كل أعمال المنطقة

هديل هلال
نشر في: الأحد 21 فبراير 2021 - 7:40 م | آخر تحديث: الأحد 21 فبراير 2021 - 7:40 م

قال المهندس محمد يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية بهيئة قناة السويس، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اطلع على المشروعات القائمة بقناة السويس ومعدلات العمل بها خلال اجتماع اليوم، مؤكدًا أن الدولة لا تبخل بالاستثمار في كل أعمال المنطقة.

وأضاف زكي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أن الاجتماع شهد استعراض مؤشرات أداء القناة خلال عام 2020، لافتًا إلى أنه أداء جيد حقق النمو في كل الاتجاهات.

وأشار إلى أن المنطقة الاقتصادية تضع خطة 2025 مرحليًا؛ لتحقيق مجموعة من الاستثمارات في القطاعات كافة، مع تطوير الموانئ والمناطق الصناعية، موضحًا أن المنطقة بدأت الأسبوع الماضي العمل على تطوير ميناء السخنة.

ولفت رئيس المنطقة الاقتصادية بهيئة قناة السويس إلى أن ميناء السخنة له دور كبير خلال المرحلة المقبلة، متابعًا أن مشروع وادي التكنولوجيا بالإسماعيلية أحد المراكز الرئيسية التي تنطلق منها مشروعات ضخمة في عمق سيناء.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس محمد يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، واللواء مصطفى أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة أداء ونشاط هيئة قناة السويس، وكذلك مشروعات الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وقد اطلع الرئيس في هذا الإطار على معدلات حركة الملاحة بقناة السويس خلال الفترة الماضية في ظل تداعيات جائحة كورونا وتأثيرها على حركة التجارة العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك