الصحة: فتح الموقع الإلكتروني لتسجيل رغبات الحصول على لقاح كورونا الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 3:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: فتح الموقع الإلكتروني لتسجيل رغبات الحصول على لقاح كورونا الأسبوع المقبل

وزارة الصحة المصرية - ارشيفية
وزارة الصحة المصرية - ارشيفية
هديل هلال
نشر في: الأحد 21 فبراير 2021 - 10:01 م | آخر تحديث: الأحد 21 فبراير 2021 - 10:01 م
قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة للإعلام الصحي والتوعية، إن الوزارة تفتح الموقع الإلكتروني لتسجيل المواطنين للحصول على لقاح كورونا، الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أن الأولوية ستكون لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ومرضى الأورام.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON»، مساء الأحد، أن الوزارة انتهت من تطعيم الأطقم الطبية خط الدفاع الأول في مستشفيات العزل، لافتًا إلى قرب الانتهاء من تطعيم الأطقم في مستشفيات الصدر والحميات.

وأشار إلى البدء في تلقيح باقي الأطقم الطبية في المستشفيات العادية، مطمئنًا المواطنين بأن أي لقاح يأتي لمصر يحصل على الاستخدام الطارئ ويتم تحليله في معامل هيئة الدواء والتأكد من فعاليته ومأمونيته قبل التلقيح.

وأوضح مساعد وزيرة الصحة خطوات التسجيل للحصول على لقاح كورونا، قائلًا إنها تضم الدخول على الموقع الإلكتروني المعلن عنه، ثم إدخال مجموعة من البيانات الشخصية كالاسم والرقم القومي والهاتف، والأمراض الطبية.

وذكر أن الوزارة تحدد على أساس المعلومات المسجلة الفئات الأولى بالحصول على اللقاح، مضيفًا أنه يتم إرسال رسالة للمواطن بنجاح التسجيل وتحديد مكان الحصول على اللقاح، طبقًا لرقم الهاتف والمنطقة الجغرافية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك