«تعليم دمياط» يحصد مراكز متقدمة في الإلقاء والتحدث بـ«الفصحى» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تعليم دمياط» يحصد مراكز متقدمة في الإلقاء والتحدث بـ«الفصحى»

حلمي ياسين
نشر في: الخميس 21 مارس 2019 - 2:15 م | آخر تحديث: الخميس 21 مارس 2019 - 2:15 م

أعلن السيد أحمد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، عن تكريم الطالبة رحاب حمدي دويدار، بالصف الثالث الثانوي من مدرسة عمر بن عبد العزيز الثانوية بنات بإدارة دمياط الجديدة، لحصولها على المركز الأول بمسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة، والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو لعام 2018/2019، على مستوى الوطن العربي، بجامعة الدول العربية.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والسفير أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، في إطار التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وجامعة الدول العربية، لرفع مستوى الطلاب في اللغة العربية ومهاراتها، والعمل على بث روح المنافسة، وتعميق ولائهم وانتمائهم لأمتهم العربية.

كما كرمت أيضا الطالب عبد الرحمن مسعد محب مجد، بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة كفر العرب الإعدادية المشتركة، بإدارة فارسكور التعليمية، لحصوله على المركز التاسع على مستوى الجمهورية للمرحلة الإعدادية.

وأوضح "سويلم" إن المسابقة تستهدف رفع مستوى الطلاب في اللغة العربية ومهاراتها، وتحث على تنشيط مهارة التحدث بالفصحى، وعرض مواهبهم المتنوعة في فن الخطابة المرتجلة والإلقاء الشعرى المعبر، وغيرها من الأعمال التي تدخل في إطار الأنشطة التربوية المرتبطة باللغة العربية، وتحقيق التواصل بين أبناء الوطن العربي والربط بينهم.

من جانبها، أوضحت نجوى الجمل، موجه عام اللغة العربية، أن المسابقة تقيس قدرات الطلاب في الخطابة الارتجالية، ومخارج الحروف والالتزام بالقواعد النحوية، وتعبيرات الوجه والتمثيل في الأداء، والثقة بالنفس والالتزام بالوقت المحدد للإلقاء، فضلًا عن الإلقاء الشعري وعقد مناقشات في الثقافة اللغوية العامة.

جاء ذلك، بحضور الدكتور غازي البنواني، مدير عام تنمية مادة اللغة العربية بالوزارة، والدكتورة سعاد السائحي، مدير إدارة الثقافة بجامعة الدول العربية، والدكتور علي سعد، أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية الفصحى بجامعة بنها، ونجوى الجمل، موجه عام اللغة العربية، وأحمد عامر، منسق عام المسابقة، وممثلي الدول المشاركة في المسابقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك