الإمارات تقلب الطاولة على السعودية بثنائية وديا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإمارات تقلب الطاولة على السعودية بثنائية وديا

د ب أ
نشر في: الخميس 21 مارس 2019 - 6:28 م | آخر تحديث: الخميس 21 مارس 2019 - 6:28 م

حقق منتخب الإمارات فوزا معنويا 2 / 1 على ضيفه المنتخب السعودي في المباراة الودية التي جرت بينهما اليوم الخميس في إطار استعداداتهما للاستحقاقات المقبلة.

وبادر عبدالعزيز البيشي بالتسجيل لمنتخب السعودية في الدقيقة 18، قبل أن يتعادل بندر الأحبابي لمصلحة المنتخب الإماراتي في الدقيقة 54، فيما تكفل علي مبخوت بتسجيل الهدف الثاني للإمارات في الدقيقة 63.

وجرت المباراة تحت أنظار الهولندي بيرت فان مارفيك المدير الفني الجديد لمنتخب الإمارات، الذي تواجد في المدرجات، فيما شهد اللقاء حضورا جماهيريا ضعيفا للغاية.

اتسمت بداية المباراة بالهدوء، حيث تبادل كلا المنتخبين الاستحواذ على الكرة، قبل أن يفاجيء المنتخب السعودي الجميع بتسجيله هدفا مباغتا عن طريق عبدالفتاح آدم في الدقيقة 18.

وحاول سهيل النوبي لاعب المنتخب الإماراتي إبعاد ركلة ركنية للمنتخب السعودي، لكنه هيأ الكرة بالخطأ إلى آدم، الذي سدد مباشرة بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء على يسار خالد عيسى، حارس مرمى منتخب الإمارات.

وفرض منتخب السعودية سيطرته على مجريات المباراة، مستغلا حالة الارتباك التي طغت على أداء لاعبي المنتخب الإماراتي عقب هدف التقدم.

بمرور الوقت، بدأ منتخب الإمارات الدخول لأجواء المباراة، وكاد علي مبخوت أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 26 عبر تسديدة رائعة لكنها اصطدمت في العارضة.

وتصدى مصطفى ملائكة حارس مرمى منتخب السعودية لركلة حرة مباشرة نفذها شاهين عبدالرحمن في الدقيقة 28.

ورد منتخب السعودية بهجمة منظمة في الدقيقة، 38 انتهت بضربة رأس من زياد الصحفي لكن الكرة علت العارضة بقليل.

وأهدر سيف راشد فرصة محققة للتعادل في الدقيقة 44، حينما تلقى تمريرة بينية رائعة من خلفان مبارك انفرد على إثرها بالمرمى، لكن ملائكة تصدى للكرة بنجاح، لينتهي الشوط الأول بتقدم السعودية 1 / صفر.

ظهر المنتخب الإماراتي بشكل أفضل في بداية الشوط الثاني، وأضاع علي مبخوت فرصة في الدقيقة 50، عندما تابع تمريرة عرضية من بندر الأحبابي، ليقابلها بلمسة رائعة بقدمه اليسرى، لكن ملائكة كان لها بالمرصاد.

وواصل مبخوت تحركاته المزعجة لدفاع السعودية، حيث سدد كرة قوية في الدقيقة 51 أمسكها ملائكة، فيما نفذ خلفان مبارك ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 52، ليسدد تصويبة متقنة تصدى لها الحارس السعودي.

وترجم منتخب الإمارات سيطرته على اللقاء، عقب تسجيل بندر الأحبابي هدف التعادل في الدقيقة 54،عندما تابع الأحبابي تمريرة عرضية من جهة اليمين، أبعدها الدفاع السعودي بطريقة خاطئة، لتتهيأ الكرة أمامه ويسدد في الزاوية الضيقة للمرمى، حاول ملائكة إبعادها ولكن دون جدوى لتسكن شباكه.

واصل المنتخب الإماراتي نشاطه الهجومي عقب هدف التعادل، ليضيف مبخوت الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 62،عندما تلقى تمريرة عرضية من جهة اليسار عن طريق خلفان مبارك، ليسدد ضربة رأس متقنة، واضعا الكرة داخل الشباك على يسار الحارس السعودي.

استحوذ منتخب السعودية على الكرة، مستغلا تراجع أداء لاعبي الإمارات، غير أن هجمات الفريق الضيف افتقدت للفعالية المطلوبة، حيث كان أخطرها في الدقيقة 77 عن طريق سلطان مندش، الذي سدد من داخل المنطقة، لكن خالد عيسى أمسك الكرة بثبات.

ووقف عيسى حائلا دون تلقي شباكه هدف التعادل في الدقيقة 80، عندما تصدى لضربة رأس قوية من ربيع سفياني لاعب المنتخب السعودي، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الإماراتي 2 / 1 على نظيره السعودي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك