وزيرة التخطيط: إجراء أكثر من 47 مليون فحص للسيدات ضمن مبادرة دعم صحة المرأة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 6:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التخطيط: إجراء أكثر من 47 مليون فحص للسيدات ضمن مبادرة دعم صحة المرأة

هديل هلال
نشر في: الخميس 21 مارس 2024 - 12:49 م | آخر تحديث: الخميس 21 مارس 2024 - 12:49 م

توجهت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بالتهنئة إلى المرأة المصرية بيومها والأم المصرية بعيدها.

وأضافت في كلمة ضمن فعاليات حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2024، اليوم الخميس: «لطالما تساءلت ماذا لو لم تبذل الدولة كل تلك الجهود لدعم وتمكين المرأة؟».

وأكملت: «اسمحوا لي أن أدعوكم للتفكير في إجابة هذا السؤال في ضوء ما تحقق بالفعل على أرض الواقع في العديد من المشروعات والمبادرات التي كانت المرأة المصرية في القلب منها».

وتساءلت: «ماذا لو لم تستهدف المبادرة الرئاسية حياة كريمة 26 مليون سيدة مصرية تهدف في مجملها تحسين جودة حياة الأسرة بأكملها، ماذا لو لم تكن المبادرات الرئاسية المختلفة الموجهة لتحسين الخدمات الصحية للمرأة مثل المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة ومبادرة دعم صحة الأم والجنين سببا في اطمئنان السيدات عن صحتهن وإجراء أكثر من 47 مليون فحص للسيدات، فالمرأة عماد الأسرة والوطن بأكمله».

واستطردت: «ماذا لو لم تبذل الدولة جهود التمكين الاقتصادي للمرأة، ولم تقدم تمويلا للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والتي بلغت نحو 88 مليار جنيه بنهاية 2023 استفاد منها ما يقرب من 5 ملايين، مقارنة بـ6 مليارات لعدد 2 مليون مستفيدة بنهاية 2016».

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقرينته السيدة انتصار السيسي، صباح اليوم الخميس، حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2024، المنعقد بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة.

وتتضمن فعاليات الحفل تكريم الأمهات المثاليات الفائزات بمسابقة الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية، في إطار دعم الرئيس السيسي وتقديره لدور المرأة المصرية في المجتمع.

وفي وقت سابق، هنأت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، المصريات بمناسبة عيد الأم والذي يوافق 21 مارس من كل عام.

وكتبت عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صباح الخميس: «إلى الصديقة الرفيقة، والحكيمة، والسند الذي نتكئ عليه طوال حياتنا، إلى من تعطي بمشاعر متجردة من أي مصالح.. إلى كل أم.. وكل سيدة أصيلة.. كل عام وأنتِ بخير».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك