وزيرا الثقافة والتضامن ومحافظ أسوان يفتتحون مهرجان أسوان الدولي الثامن لأفلام المرأة - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 3:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرا الثقافة والتضامن ومحافظ أسوان يفتتحون مهرجان أسوان الدولي الثامن لأفلام المرأة

حمادة بعزق:
نشر في: الأحد 21 أبريل 2024 - 2:18 م | آخر تحديث: الأحد 21 أبريل 2024 - 3:14 م

افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الأحد، فعاليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الثامنة، والذي يقام فى الفترة من 20 إلى 25 إبريل الجاري.

جاء ذلك بحضور الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والسفير كريستيان برجر رئيس بعثة الإتحاد الأوربي، بجانب السفيرة ميرفت التلاوي رئيس مجلس أمناء المهرجان، والسيناريست محمد عبد الخالق رئيس المهرجان، والكاتب الصحفى حسن أبو العلا مدير المهرجان، فضلا عن العديد من سفراء الدول العربية والصديقة، وبمشاركة للكوكبة اللامعة من نجوم الفن والسينما المصرية والعربية والأجنبية، بالإضافة إلى النقاد والصحفيين ووسائل الإعلام المختلفة، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، ودولة تونس الشقيقية ضيف شرف المهرجان.

واستهلت وقائع الحفل الإفتتاحي بدخول نجوم السينما على السجادة الحمراء، والتقاط الصور التذكارية، أعقبه وقائع حفل الافتتاح الذي تضمن تقديم من المذيعة جاسمين طه، ثم إلقاء كبار المسئولين كلمات عن المهرجان.

وأكد المحافظ في كلمته، أن هذا المهرجان حقق نجاحات مبهرة وغير مسبوقة خلال الدورات السبع السابقة فى ظل المشاركة المتميزة من نجوم الفن والسينما والنقاد من داخل مصر، وخارجها من الدول العربية والأفريقية والعالم أجمع ليضيف زخما ثقافيا وتنويريا لعاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية، وليصبح بذلك علامة مضيئة لعروس المشاتى.

وعبر المحافظ، عن سعادته لمشاركته شخصيا فى فعاليات هذا المهرجان الهادف على مدار 4 دورات متتالية، ولذا نكن كل تقدير وإحترام للقائمين على تنظيمه بأسلوب وفكر راقي وابتكاري يتجدد فى كل عام، وهو ما ساهم فى أن تكون أسوان عاصمة للسينما دوليا وإقليميا.

وأشار إلى أن استضافة أسوان لهذا المهرجان الدولى المتميز يؤصل ويعزز مكانة المرأة فى مجتمعها وهو ما يتم تناوله من خلال شاشة السينما التي تعبر عن قضايا وهموم وآمال وطموحات المرأة المصرية والعربية والعالمية.

وتجدر الإشارة إلى أنه يشارك بالمهرجان 76 فيلما يمثلون 35 دولة ما بين الأفلام الطويلة والقصيرة وذات الأثر، وأفلام الورش، والفيلم المصري، والبرامج المتنوعة، علاوة على 6 أفلام فلسطينية، وشهد حفل الإفتتاح تكريم لعدد من النجمات والشخصيات العامة النسائية، فضلا عن تكريم الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك