غرامة 27 ألف دولار لرجل أنقذ حوتا رضيعا من شبكة صد القروش - بوابة الشروق
الثلاثاء 26 مايو 2020 5:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

غرامة 27 ألف دولار لرجل أنقذ حوتا رضيعا من شبكة صد القروش

إنقاذ سمك القرش
إنقاذ سمك القرش
أدهم السيد
نشر فى : الخميس 21 مايو 2020 - 5:04 م | آخر تحديث : الخميس 21 مايو 2020 - 5:04 م

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي النيوزلندية بمديح رجل لا يُعرف اسمه نجح في إنقاذ حوت رضيع من شبكة لإيقاف القروش قبالة شاطئ جولد في كوينزلاند النيوزلندية صباح الثلاثاء، ولكن الحكومة عاقبته بغرامة 27 ألف دولار.

ونقلت صحيفة الجارديان، عن الرجل الذي لم يذكر اسمه قوله إنه رأي حوتا أحدبا صغيرا وكان المنظر جميلا ولكن حين تحقق من أنه عالق وسط الشباك علم أن المنظر أكثر بشاعة.

وأضاف الرجل أنه خلع تيشيرته وقفز بالمياه ليغوص 9 أمتار ويتمكن بصعوبة لقلة الأوكسجين من تحرير الحوت بواسطة سكين قطع بها الشباك.

وكانت طائرة مسيرة لإدارة الأسماك النيوزلندية رصدت الحوت العالق 7 صباحا ولكنها لم تصله قبل 10 إلا ربع حين كان الرجل أنقذه.

وقال الرجل إنه حين خرج منهكا وجد الناس يحيونه بينما أوقفه فريق لإدارة الأسماك ليخبروه بالغرامة، مضيفًا أنه كان يوما مكلفا كثيرا ولكنه لا يزال يوم جميل لإنقاذ الحيوان العالق.

وقال مارك فيرنر، وزير إدارة الأسكماك والزراعة النيوزلندية، إن ما قام به الرجل كان خطيرا لأن هناك كثيرون غيره فعلوا نفس الشيء وماتوا مختنقين من الشباك الخطيرة.

ووصف جونثون كلارك عضو منظمة سي شيبرد الرجل بالشجاع وجدد طلبه للحكومة بإزالة شباك صد أسماك القرش وقت هجرة الحيوانات البحرية واستبدالها بالطائرات المسيرة لمراقبة القروش.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك