وزراء الثقافة والآثار والتموين يشهدون انطلاق مهرجان تل بسطة للموسيقى والغناء بالشرقية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزراء الثقافة والآثار والتموين يشهدون انطلاق مهرجان تل بسطة للموسيقى والغناء بالشرقية

إيناس عبد الدايم  رئيس دار الأوبرا
إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا
فاطمة علي
نشر في: السبت 21 مايو 2022 - 1:50 ص | آخر تحديث: السبت 21 مايو 2022 - 1:50 ص

شهدت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار، والدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الجمعة، انطلاق فعاليات مهرجان تل بسطة للموسيقى والغناء في دورته الأولى.

يُقام المهرجان تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك في منطقة آثار تل بسطة بمدينة الزقازيق، وتستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام، وذلك حتى 22 مايو الجاري.

أحيا أولى ليالي المهرجان فريق براس ساوند باند، والمطرب مدحت صالح، بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم وفرقته، فيما يحيي ثاني ليالي المهرجان نجوم الموسيقى العربية بالأوبرا إيمان عبدالغني وياسر سليمان ومحمد الخولي ومروة ناجي، بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة الدكتور مصطفى حلمي.

فيما تُختتم فعاليات المهرجان وآخر لياليه بحفلين، الأول يُحييه الفنان حازم شاهين وفرقته، وحفل الختام يُحييه المطرب علي الحجار.

وفي مستهل الفعاليات، قال محافظ الشرقية، إن مهرجان تل بسطة للموسيقى والغناء يأتي في إطار الترويج للحضارة المصرية بالمناطق الأثرية في محافظات الجمهورية وتشكيل الوعي الثقافي والأثري، ومن ثم بناء الإنسان وربط تاريخه بحاضره ومستقبله وغرس مشاعر الولاء والانتماء للدولة المصرية العريقة وما تحمله من إنجازات على مر العصور في نفوس أبناء الوطن، لافتًا إلى امتلاك المحافظة ثلث آثار مصر في ما يقرب من 120 موقع أثري.

من جانبها، أوضحت الدكتورة إيناس عبدالدايم، أن الثقافة تمثل نموذجًا للقوى الناعمة المصرية في بناء وتنمية المجتمع، في إشارة إلى أن تنظيم المهرجان يأتي تأكيدًا لدور وزارة الثقافة في نشر رسالة التنوير وإعادة تشكيل الوعي والوجدان وبناء الهوية المصرية، مؤكدةً على أننا سنشهد هذا الاحتفال (مهرجان تل بسطة للموسيقى والغناء) كل عام على أرض محافظة الشرقية.

وخلال كلمته على هامش انطلاق الفعاليات، أكد الدكتور خالد العناني، أهمية تنظيم هذه الاحتفاليات بالأماكن السياحية والأثرية، والتنسيق المثمر في هذا الإطار لإلقاء الضوء على كل الأماكن السياحية بمختلف محافظات الجمهورية، وتنظيم أمسيات ثقافيه فنية غنائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك