توقعات بمشاركة 20 ألف شخص في مظاهرات حماية المناخ بمدينة ألمانية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقعات بمشاركة 20 ألف شخص في مظاهرات حماية المناخ بمدينة ألمانية

آخن (ألمانيا) - د ب أ
نشر في: الجمعة 21 يونيو 2019 - 10:59 ص | آخر تحديث: الجمعة 21 يونيو 2019 - 10:59 ص

تنظم حركة "أيام الجمعة من أجل المستقبل" اليوم مسيرة كبيرة في مدينة آخن الألمانية المتاخمة لهولندا وبلجيكا للتأكيد على أن حماية المناخ مهمة عالمية.

وبحسب بيانات المنظمين، فإنه من المتوقع أن يشارك في المظاهرة التي ستبدأ ظهر اليوم نحو 20 ألف شخص من 16 دولة للمطالبة ببذل مزيد من الجهود لحماية المناخ.

ووصل بالفعل مئات الطلاب للمشاركة في المظاهرة بآخن، ورفعوا لافتات مكتوب عليها "لماذا نتعلم إذا لم يكن لدينا مستقبل!" و"إذا كانت الأرض بنك، لكنتم انقذتموها منذ فترة طويلة".

وتجرى المظاهرة تحت شعار "عدالة مناخية بدون حدود - معا من أجل المستقبل".

وبالتزامن، يجتمع نحو ثلاثة3 آلاف خبير مناخ تابعين للأمم المتحدة حاليا في مدينة بون الألمانية وعلى مدار عشرة أيام للإعداد لقمة المناخ رفيعة المستوى التي تعقدها الأمم المتحدة في تشيلي في ديسمبر المقبل، والتي ستضم قادة وصناع قرار وناشطين.

ويأتي مؤتمر بون بعد قمة المناخ التي عقدتها الأمم المتحدة العام الماضي في كاتوفيتسا ببولندا، حيث وضعت الوفود قواعد تنفيذ وتمويل اتفاقية باريس للمناخ لعام 2015.

وتسعى اتفاقية باريس للحد من معدل ارتفاع درجة الحرارة العالمية إلى 5ر1 درجة مئوية أعلى من المستويات التي كانت عليها في فترة ما قبل الثورة الصناعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك