السياحة الداخلية تتصدر نسب إشغال فنادق البحر الأحمر خلال إجازة عيد الأضحى - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السياحة الداخلية تتصدر نسب إشغال فنادق البحر الأحمر خلال إجازة عيد الأضحى

كمال رشاد
نشر في: الأربعاء 21 يوليه 2021 - 1:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 يوليه 2021 - 1:10 م

تصدرت حركة السياحة الداخلية بفنادق البحر الأحمر، المشهد، بفضل إقبال المصريين على قضاء إجازتهم في الغردقة، حيث سجلت نسب إشغالهم 70% من إجمالي النزلاء بالفنادق والمنتجعات السياحية.

ورفعت الفنادق والقرى السياحية بمحافظة البحر الأحمر، شعار "كامل العدد"، وهي نسبة 70% التي أقرتها الحكومة داخل 168 فندقا وقرية سياحية بالبحر الأحمر، ومع دخول عيد الأضحى المبارك، أعلنت الفنادق والقرى السياحية في الغردقة أنها كاملة العدد، لكن بنسبة زيادة في أسعار الإقامة تصل إلى ما بين 30 و40% في معظم الفنادق خلال أسبوع إجازة عيد الأضحى، وسط منافسة بين شركات السياحة لجذب أكبر عدد من النزلاء من السياحة الداخلية.

فيما أعلنت فنادق الجونة وعدد من فنادق مكادى وسهل حشيش، أنها كاملة العدد بالنسبة المقررة حتى انتهاء إجازة العيد، وسط إجراءات احترازية ووقائية لحماية النزلاء والعاملين من فيروس كورونا.

وكشف مصدر مسئول بغرفة المنشآت السياحية في البحر الأحمر، أن نسبة الفنادق من السائحين الأجانب تتراوح إشغالاتهم بين 25%، والباقى من إشغالات المصريين، مع تنفيذ قرار إغلاق الشواطئ العامة، واستمرار عمل الرحلات البحرية بطاقة تشغيل 50%.

وقال أحمد مصطفى، مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بالبحر الأحمر، إن 168 فندقا سياحيا بالبحر الأحمر استقبلت السياحة الداخلية خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وهى الفنادق التى حصلت على شهادة صحة وسلامة من وزارة السياحة لاستقبال نزلاء، بعد إيفاد لجان من السياحة والصحة وغرفة الفنادق للتأكد من تطبيق الإجراءات والاشتراطات لمواجهة فيروس كورونا، التى أقرها مجلس الوزراء.

وأضاف أنه يوجد رواج ملحوظ شهدته الحركة السياحية بمحافظة البحر الأحمر، عقب انتعاشة سياحية في حركة الوصول الخارجية الأجنبية والرحلات الداخلية من المصريين، إذ استقبل مطار الغردقة الدولى، منذ أيام، 42 رحلة طيران من أوكرانيا والتشيك ورومانيا وبولندا وعدة دول أخرى، أقلت نحو 5 آلاف سائح، وتقرر تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية على القادمين، والسماح بدخول المطعمين ضد فيروس كورونا، وإخضاع الباقي لتحليل pcr على نفقتهم الخاصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك