أمن المنيا يمنع فتنة طائفية بأبو قرقاص - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 4:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

أمن المنيا يمنع فتنة طائفية بأبو قرقاص

كتب - ماهر عبد الصبور :
نشر في: الإثنين 21 أغسطس 2017 - 12:16 ص | آخر تحديث: الإثنين 21 أغسطس 2017 - 12:16 ص

تمكنت قوات أمن المنيا، من منع فتنة طائفية بين مسلمين وأقباط بإحدى قرى المحافظة، بعد أن قرر عدد من أهالي عزبة محمد موسى المعروفة بعزبة الفرن التابعة لمجلس قرى أبيوها بمركز أبو قرقاص جنوب المنيا، التقدم إلى المسؤولين؛ لإبلاغهم بتضررهم من منعهم بالقوة من الصلاة في أحد الأماكن التي يصلون فيها أسبوعيًا منذ فترة طويلة، وسط منطقة مساكن الأقباط بالعزبة.
فيما أكدت الجهات الأمنية، أن المكان المذكور منزل غير مرخص لإقامة الصلوات والطقوس الكنيسة داخله، وتم المنع تحسبًا لحدوث أية تداعيات أو اشتباكات مع مسلمي القرية الذين يعترضون.
وقال عدد من الأهالي، إن الأمن منع في السادسة من صباح الأحد، أقباط عزبة محمد موسى، من دخولنا مبنى كنسي هو جمعية قبطية مُشهرة بوزارة التضامن الاجتماعي منذ سنوات طويلة، لإقامة قداس الأحد، وتم منع دخول القس بطرس عزيز، ليترأس الصلاة، حتي لا يصل للمكان وذلك بوضع الحواجز المرورية عند مداخل القرية.
وأوضح مصدر أمني، أن ما قامت به أجهزة الأمن ليس منعًا للصلاة، وإنما وضع قوات تأمين على المنزل، مضيفًا أنه مغلق منذ عدة سنوات لدواعٍ أمنية، وأنه غير مرخص لإقامة الصلوات والطقوس الكنيسة داخله، وذلك منعًا لحدوث أية تعديات أو اشتباكات بينهم ومسلمي القرية.
وذكر أن بعض الأقباط يصطحبون أحد القساوسة، يوم الأحد من كل أسبوع، لمحاولة إقامة الشعائر الدينية ببعض المنازل غير المرخصة للصلاة، ما يدفع بعض الأهالي المسلمين لاعتراضهم ومنعهم لعدم الحصول على ترخيص بالصلاة، وأدى ذلك إلى تدخل الأجهزة الأمنية لمنع الأهالي من الاشتباك، مؤكدًا تحرير محضر شرطة بقيام أحد الأقباط بمحاولة إقامة شعائر دينية دون ترخيص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك