الأرصاد: تقلبات جوية وارتفاع درجات الحرارة الأيام المقبلة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد: تقلبات جوية وارتفاع درجات الحرارة الأيام المقبلة

دينا النجار
نشر في: الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 11:26 ص | آخر تحديث: الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 11:26 ص

قال محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة خلال الأيام الماضية كانت حول المعدل الطبيعي لها في هذا الوقت من العام، لافتًا إلى أن هناك شهر يفصلنا عن فصل الخريف، ومازالت الأجواء السائدة أجواء فصل الصيف.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى، صباح الأربعاء، أن الفترة المقبلة ستشهد تقلبات جوية بسبب منخفض الهند الموسمي، وارتفاع في درجات الحرارة، معقبًا: «لن تتجاوز درجات الحرارة 40 درجة على القاهرة، هتكون في حدود 37 و38 على القاهرة».

وأشار إلى ارتفاع نسب الرطوبة لتصل إلى 80 و85 %، لتزيد من الشبورة المائية على بعض الطرق، وتقل الرؤية خلال فترات الليل والساعات الأولى من الصباح، متابعًا: «هندخل في أسبوع أكثر سخونة من الأسبوع الماضي، وهذا طبيعي في فصل الصيف ومن سمات شهر أغسطس».

وأوضحت أن حركة الملاحة البحرية جيدة في البحر المتوسط، وهناك انخفاض في نسبة الرؤية الأفقية في مدينة الطور وجنوب سيناء، بسبب الرياح والشبورة المائية، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية في البحر الأحمر، مطالبًا قائدي المركبات بتوخي الحذر من الشبورة المائية خاصة في الطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك