«إغاثة الأطباء العرب»: إيصال لحوم الأضاحي لأكثر من 62 ألف نازح ولاجئ - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 11:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إغاثة الأطباء العرب»: إيصال لحوم الأضاحي لأكثر من 62 ألف نازح ولاجئ

أ ش أ
نشر في: الخميس 21 سبتمبر 2017 - 12:46 م | آخر تحديث: الخميس 21 سبتمبر 2017 - 12:46 م

أعلنت لجنة الإغاثة والطوارئ التابعة لاتحاد الأطباء العرب، نتائج مشروع "مكافحة الجوع وسوء التغذية- أضاحي 2017"، فقد وصل عدد المستفيدين لأكثر من 62 ألف مستفيد من لحوم الأضاحي في دول "الصومال، بورما، مصر، فلسطين، وجيبوتي" هذا العام.

واستهدف المشروع توزيع لحوم الأضاحي على اللاجئين السوريين في مصر، واللاجئين اليمنيين بمنطقة أبخ بجيبوتي، كما نجح المشروع في توزيع لحوم الأضاحي على 33 ألفًا و544 نازحًا في الصومال، و9425 ألف في بورما، و6225 مستفيدًا في صعيد مصر، و5500 لاجئ سوري، و4300 في فلسطين، و3500 بجيبوتي.

وقال الدكتور أسامة رسلان، الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، إن مشروع الأضاحي هو أحد مشروعات الإغاثة الغذائية الموسمية، التي تهدف إلى مكافحة الجوع وأمراض سوء التغذية بجانب خدمات الدعم الصحي بالمناطق التي تعاني من اضطرابات تؤدي إلى عدم توفر الغذاء مثل الصراعات المسلحة أو الكوارث الطبيعية كالجفاف أو الأوبئة.

وأوضح "رسلان"، أن مصطلح "سوء التغذية"، يشير إلى الاستهلاك غير الكافي أو الزائد من المكونات الغذائية، والتي تسفر عن ظهور بعض من اضطرابات التغذية المختلفة، ويزيد سوء التغذية من حالات الوفاة والإصابة بالأمراض المعدية والخطيرة.

وأضاف أن منظمة الصحة العالمية، أوضحت أن أمراض سوء التغذية تمثل المساهم الأكبر ضمن الأسباب المؤدية إلى وفاة الأطفال، خاصة في الأماكن الفقيرة؛ حيث تزيد أمراض سوء التغذية عند كثير من الأمهات ما ينتج عنه أطفال هزيلة عرضة لأمراض خطيرة، فيما يُقدر معدل الوفيات الناجمة عن سوء التغذية بنحو 58% من إجمالي معدل الوفيات على مستوى العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك