السفير محمد إدريس: مصر تتحرك بنشاط في ملف مكافحة الإرهاب - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير محمد إدريس: مصر تتحرك بنشاط في ملف مكافحة الإرهاب

إيفون مدحت
نشر في: الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 7:27 م | آخر تحديث: الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 7:27 م

قال السفير محمد إدريس، مندوب مصر بالأمم المتحدة، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الدورة «73» للجمعية العامة، يعطي زخمًا للمناقشات في الأمم المتحدة، التي تتعامل مع قضايا تهم كل البشر، تتعلق بالصحة والتعليم وحفظ السلم والأمن وقضايا المرأة والشباب.

وأضاف المندوب المصري لدى الأمم المتحدة، في تصريح لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الجمعة، أن مصر تتحرك بنشاط في ملف مكافحة الإرهاب لخبرتها في هذا المجال، متابعًا أن الدولة تتعامل مع ملف التنمية دون أي اشتراطات أو فرض رؤى، وتحرص على تبادل خبراتها مع الدول الأخرى.

وأوضح أن التنمية المستدامة تحتاج إلى دعم دولي، لكنها يجب أن تتم وفق الرؤى الوطنية للدول، مستطردًا أن هناك إدراك أن قضية التنمية تساهم في القضاء على الكثير من المشكلات، لكونها لا تنفصل عن قضايا السلم والأمن، الهجرة، مكافحة الإرهاب.

وغادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، مطار القاهرة الدولي، متوجهًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لحضور الدورة «73» للجمعية العامة للأمم المتحدة، ويشارك على هامشها في قمة نيلسون مانديلا للسلام، والتي تحتفل بالذكرى المئوية لمولد الزعيم الإفريقي الراحل.

والجدير بالذكر، أنها الزيارة الخامسة التي يشارك فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ توليه الرئاسة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك