«مريم» يشارك فى ورشة مواهب من المتوسط - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 9:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مريم» يشارك فى ورشة مواهب من المتوسط

المخرجة مافي ماهر
المخرجة مافي ماهر
وليد أبو السعود
نشر في: الأربعاء 21 أكتوبر 2015 - 12:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 أكتوبر 2015 - 12:37 م

تم اختيار سيناريو الفيلم الروائى الطويل للمشاركة فى ورشة Medi ــ Talents «مواهب من المتوسط» وهو الفيلم المصرى الوحيد الذى تم قبوله.

الورشة تهدف إلى تنمية المواهب لدى صناع الأفلام من بلدان البحر المتوسط، وذلك عن طريق اختيار سيناريوهات أفلام روائية طويلة ما بين 10ــ 12 سيناريو متميزة والعمل على تطويرها والإشراف على مراحل ما قبل تنفيذ الفيلم من قبل خبراء فى صناعة السينما من عدة بلدان أورومتوسطية مثل فرنسا وإيطاليا والمغرب ولبنان، حيث يلتقى هؤلاء الخبراء بالمخرجين الشباب الذين تم اختيار أفلامهم على مدى 5 ورش عمل كل ورشة لمدة أسبوع فى بلد مختلفة من بلدان المتوسط، ومساعدة المخرجين على حكى قصص أفلامهم بطريقة تتسم بالعالمية، بحيث تجعل أى مشاهد فى العالم قادر على التواصل مع القصة التى يرويها الفيلم. ويشترط كتابة اسم الورشة على الفيلم عند عرضه مما يضمن للفيلم مستوى معينا من الجودة، تحفز وجوده بقوة فى المهرجانات الدولية الكبرى والسوق الأوروبية.

فيلم « مريم» سيناريو وائل حمدى، مافى ماهر، حوار: مافى ماهر، رابحة علام. هو الفيلم الروائى الطويل للمخرجة مافى ماهر التى عملت مساعد مخرج لعدة مخرجين منهم خالد يوسف وهانى خليفة وأخرجت عدة أفلام روائية قصيرة كان آخرها فيلم «بهية» وكان نتاج لورشة أشرف عليها المخرج محمد خان، الذى مثل فى الفيلم أيضا وعرض العمل فى عدة مهرجانات عالمية منها المهرجان الدولى لسينما المرأة بسول بكوريا، مهرجان بيروت السينمائى الدولى، مهرجان الماريا السينمائى الدولى للأفلام القصيرة بإسبانيا، مهرجان القاهرة السينمائى الدولى لسينما المرأة، والوحدة السينمائى الدولى بالبحرين، وشنيت السينمائى الدولى للأفلام القصيرة.

يتناول الفيلم قصة مريم التى تهرب ليلة زفافها وفى رحلة البحث المشتركة بين الشرطة وأهلها عنها يعيد الجميع قراءته لكل ما عاشه على مدى أربع سنوات 2011 ــ 2014.

ورغم فرص المنح الخارجية التى أمام الفيلم إلا أن فريق العمل يتمنى إنجاز العمل عن طريق إنتاج مصرى خالص طبقا لما تقوله مخرجته مافى ماهر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك