السلطات الفنزويلية تعلق جمع التواقيع لإقالة الرئيس - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 3:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السلطات الفنزويلية تعلق جمع التواقيع لإقالة الرئيس

الرئيس نيكولاس مادورو
الرئيس نيكولاس مادورو
كراكاس - الفرنسية
نشر في: الجمعة 21 أكتوبر 2016 - 11:09 ص | آخر تحديث: الجمعة 21 أكتوبر 2016 - 11:09 ص

قررت السلطات الانتخابية الفنزويلية تعليق جمع التواقيع اللازمة لتنظيم استفتاء لإقصاء الرئيس نيكولاس مادورو، وكان يفترض أن تبدأ هذه العملية الأسبوع المقبل لكن السلطات أرجأتها إلى أجل غير مسمى.

وبعد ساعات، أكد الزعيم الرئيسي للمعارضة الفنزويلية إنريكي كابريليس المرشح السابق للانتخابات الرئاسية، الخميس، أن القضاء أصدر قرارا بمنعه من مغادرة أراضي البلاد مع سبعة قياديين آخرين في المعارضة. وقال في رسالة على تويتر: "يفرضون علينا منعا من مغادرة الأراضي".

وقد أرفق برسالته هذه صورة للقرار، الذي يضم أيضا، اسم الناطق باسم تحالف «طاولة الوحدة الديمقراطية» خيسوس توريالبا وستة معارضين آخرين.

وكان يفترض أن تعمل المعارضة المجتمعة حول «طاولة الوحدة الديمقراطية» التي تشكل أغلبية في البرلمان في 26 و27 و28 أكتوبر، على جمع تواقيع أربعة ملايين شخص، أي عشرين بالمئة من الناخبين، لتنظيم استفتاء.

لكن محاكم محلية في خمس ولايات في الاتحاد على الأقل ألغت نتائج عملية أولى جرت في يونيو لجمع تواقيع بالأحرف الأولى لواحد بالمئة من الناخبين، وتشكل أحد الشروط للانتقال إلى المرحلة التالية المتمثلة بجمع تواقيع عشرين بالمئة من الناخبين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك