محافظ البحيرة يسلم عقود 716 وحدة سكنية و15 محلًا بتكلفة 130 مليون جنيه - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ البحيرة يسلم عقود 716 وحدة سكنية و15 محلًا بتكلفة 130 مليون جنيه

اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
أ ش أ
نشر في: الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 6:00 م | آخر تحديث: الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 6:00 م

سلم محافظ البحيرة هشام آمنة عقود 716 وحدة سكنية و15 محلًا لمستحقيها بمشروع الإسكان الاجتماعي في أرض عاشور صالح بمركز ومدينة كفر الدوار، وذلك بتكلفة إجمالية تبلغ 130 مليون جنيه.

وقال آمنة، في بيان اليوم الاثنين: "إن الوحدات تم تشطبيها بشكل كامل وربطها على المرافق الأساسية من كهرباء ومياه وصرف وطرق، وتضم المنطقة السكنية مساحات خضراء تصل إلى 1800 متر مربع، وذلك تحت إشراف مديرية الإسكان وتنفيذ شركة المقاولون العرب وبتمويل من صندوق التمويل العقاري بوزارة الإسكان".

وأضاف أن مشروع الإسكان الاجتماعي بكفر الدوار يأتي تفعيلاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء مليون وحدة سكنية بمحافظات الجمهورية؛ للتيسير على الشباب في حل مشكلة الإسكان وحصولهم على السكن المناسب، موضحًا أن المشروع يعد من المشروعات المتكاملة من حيث السكن والكهرباء والمياه والصرف وتواجد المساحات الخضراء.

وأكد أنه جاري التنسيق مع صندوق الإسكان الاجتماعي لإنشاء 15 عقارًا أخرى مماثلة للمشروع على مساحة 8 أفدنة مجاورة للموقع، مستعرضًا كافة المشروعات التنموية الجارية على أرض المحافظة في شتى القطاعات بتمويل تعدى الـ26 مليار جنيه؛ لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

من جهتها.. أكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري المهندسة مي عبد الحميد، التنسيق الكامل مع المحافظة للتوسع في إنشاء وحدات الإسكان الاجتماعي، مشيرة إلى أنه جاري تنفيذ 10 آلاف وحدة سكنية بالمحافظة ضمن 270 ألف وحدة على مستوى الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك