برلمانية تطالب الحكومة بمنح الشباب قروضا ميسرة لدعم مشروعاتهم - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 9:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برلمانية تطالب الحكومة بمنح الشباب قروضا ميسرة لدعم مشروعاتهم

هدى الساعاتى
نشر في: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 4:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 4:24 م

طالبت النائبة الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب، حكومة المهندس مصطفى مدبولي، بمساعدة الشباب بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وتقديم حزمة من التسهيلات للشباب، تتضمن الحصول على قروض ميسرة بفوائد بسيطة ليتمكنوا من إقامة هذه المشروعات.

وقالت "عتمان"، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن الدول المتقدمة فطنت مبكرًا لأهمية دعم وفتح الطريق أمام الصناعات الصغيرة، للحد من معدلات البطالة بين الشباب، فقد أصبحت الصناعات الصغيرة اليابانية تستوعب نحو 84% من العمالة اليابانية الصناعية، وتسهم بنحو 52% من إجمالي قيمة الإنتاج الصناعي الياباني، وفي إيطاليا 2 مليون و300 ألف مشروع فردي صغير، وفي أمريكا وفرت الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 2012 وحتى عام 2018 أكثر من 15 مليون فرصة عمل، ما خفف من حدة البطالة وآثارها السيئة، متابعة أن المشاريع الصغيرة تستوعب 70% من قوة العمل الأمريكية.

ونوهت النائبة بدراسة صدرت حديثًا عن دول الاتحاد الأوربي في عام 2016، تبين أن الصناعات الصغيرة والمتوسطة توفر نحو 70% من فرص العمل بدول الاتحاد.

وشددت عضو مجلس النواب على أن دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة يساعد الشباب في المشاركة والإقبال على العمل، وبالتالي فهي تمتص جزءا من البطالة وتعمل في ذات الوقت على الحد من الطلب المتزايد على الوظائف الحكومية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك