متحدث «الوزراء»: رسم إضافي بقيمة 50 قرشا على كل تذكرة سينما - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث «الوزراء»: رسم إضافي بقيمة 50 قرشا على كل تذكرة سينما

أرشيفية
أرشيفية
محمد عبد الجليل
نشر في: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 8:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 8:13 م

علق المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، على موافقة مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، على مشروع تعديل القانون رقم 63 لسنة 1942، بشأن الرسوم الإضافية على تذاكر بعض الخدمات، قائلًا إنه سيتم فرض رسم إضافي بسيط على تذاكر السينما والمسارح على سبيل المثال.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الأربعاء، أن المبالغ النهائية لهذه الرسوم سيحددها مجلس النواب، بعد تحويل مشروع القانون إلى المجلس، معقبًا أنه المتوقع أن تكون قيمة الرسم الإضافي في حدود الـ 50 قرشًا على كل تذكرة سينما.

وتابع: «تذكرة السينما بتبقى بـ 30 و40 و50 جنيه، فخمسين قرش كرسم إضافي مبلغ ضئيل للغاية»، مؤكدًا أن مجلس النواب له صلاحية تعديل قيمة هذا الرسم سواء بالزيادة أو بالنقصان.

وأوضح أن هذه المبالغ المضافة سيتم توجيهها لدعم الأعمال الخيرية عبر المؤسسات الأهلية، مستطردًا: «هي مبالغ بسيطة بالنسبة لكل دافع، لكن الدافعين كتير، فحصيلة هذه المبالغ ستكون كبيرة للغاية».

ووافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 63 لسنة 1942، من أجل فرض رسم إضافى لصالح الأعمال الخيرية، ونص التعديل المقترح على توجيه حصيلة الرسوم المفروضة على تذاكر السينما والمسارح، والسكة الحديد، والتلغراف والمكالمات التليفونية، إلى صندوق دعم الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك