متحف نجيب محفوظ يستعد للاحتفال بذكرى ميلاد أديب نوبل - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحف نجيب محفوظ يستعد للاحتفال بذكرى ميلاد أديب نوبل


نشر في: الخميس 21 نوفمبر 2019 - 7:45 م | آخر تحديث: الخميس 21 نوفمبر 2019 - 7:45 م


عقد مجلس أمناء متحف نجيب محفوظ، والمشكل بقرار الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، أولى اجتماعاته بمقر المتحف بتكية محمد بك أبو الدهب بجوار الجامع الأزهر.

واستعرض رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية المجهودات التي قامت بها وزارة الثقافة ممثلة في قطاع الصندوق لإنجاز هذا الصرح الكبير.

وناقش المجلس الاستعدادات الخاصة بالاحتفال بميلاد "أديب نوبل" خلال شهر ديسمبر القادم ، بالإضافة إلى الإجراءات اللازمة لإقتناء نسخة من الفيلم المكسيكي (زقاق المدق) المأخوذ عن رواية بنفس الاسم، وترجمته بالتعاون مع أكاديمية الفنون، بالإضافة إلى عقد سلسلة من الندوات بالتعاون مع المجلس الاعلى للثقافة .

ويضم مجلس أمناء المتحف في عضويته مجموعة من الأسماء اللامعة فى مجال الأدب والقصة والنقد، وهم الأديب الكبير يوسف القعيد رئيسًا، والسيدة أم كلثوم نجيب محفوظ، والروائي نعيم صبري، والدكتور محمد أحمد بدوي، والكاتب الصحفي سيد محمود، والناقدة ماجدة موريس، ود. حسين حمودة، ود. شيرين أبو النجا، والكاتبة الصحفية ماجدة الجندى، ود. خيرى دومة والإعلامية منى الشاذلى، كما يضم المجلس لعضويته أعضاء بصفتهم هم الأمين العام للمجلس الاعلي للثقافة، رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للكتاب .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك